الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحث التعاون المشترك بين كلية فلسطين التقنية والقنصلية الأمريكية

نشر بتاريخ: 13/01/2011 ( آخر تحديث: 13/01/2011 الساعة: 16:55 )
رام الله- معا- بحثت كلية فلسطين التقنية، والقنصلية الأمريكية في لقاء جرى اليوم الخميس، سبل التعاون المشترك في المجالين الثقافي والأكاديمي.

وحضر اللقاء، عميد الكلية محمود صالح، ورئيس قسم العلاقات العامة في الكلية نياز ضيف الله، ونائبة القنصل الأمريكي للشؤون الثقافية اسبرانزا تلمن، ومستشارة الشؤون الثقافية في القنصلية مي البرغوثي.

في بداية اللقاء، رحب عميد الكلية صالح بالضيوف، وأعرب عن اهتمام الكلية بنسج العلاقات المميزة والمثمرة مع المؤسسات المحلية والإقليمية والدولية، بما يخدم مسيرة التعليم والرقي بالمستوى الأكاديمي والثقافي لطالبات الكلية وكادرها.

واتفق الجانبانـ، على تنسيق ورش عمل في مجال الفنون الجميلة، تستهدف الطالبات عن طريق استضافة فنانين أمريكيين، ولاسيما في موضوع (الفن المعاصر)، إضافة إلى إشراك عدد من طالبات تخصص بكالوريوس الإدارة التقنية في مشاريع دورات وبرامج تدريبية تدعمها القنصلية، ومن شأنها أن تعزز قدرات الطالبات ومهاراتهن في علوم الإدارة والريادة.

في ختام اللقاء، اصطحب ضيف الله الوفد في جولة لمرافق الكلية، ومن ثم قدم هدية تذكارية للسيدة تلمن، وهي عبارة عن لوحة منحوته تجسد جدار الفصل والتوسع الاحتلالي، وتبين إصرار الشعب الفلسطيني على الحياة رغم الاحتلال والعنصرية.