الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخليل : حميد يتراس المجلس التنفيذي للمحافظة

نشر بتاريخ: 13/01/2011 ( آخر تحديث: 13/01/2011 الساعة: 16:50 )
الخليل- معا - ترأس محافظ الخليل كامل حميد الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي للمحافظة والمكون من مدراء المؤسسات والدوائر الحكومية وذلك لمناقشة أوضاع المحافظة واحتياجاتها والمشاكل التي تواجهها.

بداية الاجتماع رحب المحافظ حميد بأعضاء المجلس مؤكدا ان هذا الاجتماع ياتي انطلاقا من الحرص الكبيرعلى تقديم افضل الخدمات للمواطنين مشيرا الى ضرورة انعقاده بشكل دوري والتزام حضوره لبحث كافة القضايا المتعلقة بالمحافظة ومشيرا الى قدسيه هذا الاجتماع حيث سيتم اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة بالاجماع التي تضمن امن وامان المواطن الفلسطيني .

كما نوه المحافظ الى ضرورة وجود آلية عمل متكاملة مبنية على قاعدة التعاون وبذل كافة الجهود المشتركة. بهدف دعم كافة القطاعات بالمحافظة الخاصة والعامة .

تضمن جدول الاعمال الوضع السياسي والتعليمي والصحي والاقتصادي والعشائري والامني وكان اهمها الوضع الامني في المحافظة و قد اشار المحافظ حميد الى ان الوضع العام في الساحة الفلسطينية تشهد توترا جراء الاعتداءات المتكررة على المواطنين من قبل الاحتلال والمستوطنون والفتنة التي يثيرونها بين ابناء الشعب الفلسطيني بهدف تعزيز الانقسام والتفكك والابتعاد عن الثوابت الوطنية ودحر القضية الفلسطينية واعادتها الى الوراء . واضاف العقيد رمضان عوض في هذا السياق الى ان الامن في محافظة مستقر و بدأ يأخذ بعد جديد و ذلك بجهود الاجهزة الامنية وتعاون المواطن الفلسطيني و تأكيده على تقبل المجتمع للثقافة الامنية و التوجه للشرطة و المحاكم مشيرا الى ان اللجنة الامنية للمحافظة تجتمع بشكل دوري و تبحث كافة القضايا المتعلقة بامن و امان المواطن كما نوه على ان الحملة الامنية مستمرة لحفظ الامن العام والامن السياسي وضبط السلاح واشاعة النظام ومنع المخدرات والاتجار بها وتطبيق القانون على الجميع .

كما تم ناقشة حميد أهمية متابعة العمل في المؤسسات وإرسال تقارير العمل التي تبين انجازات المؤسسة أولا ثم تطوير العمل ثانيا من اجل رقي وتقدم المجتمع الذي يتمثل بمؤسساته .

وخرج الاجتماع بعدة توصيات منها إعداد لجنة صحية لمتابعة من قبل الصحة حيث سيتم تقديم تصور يبين آلية عملها خلال الاجتماع القادم كما تم الاتفاق على على عمل لجنة اقتصادية لمتابعة التعديات على الأسعار من قبل التجار وأصحاب المحلات وأيضا وتم الاتفاق على زيادة عدد اللافتات
الإرشادية في الطرق لتسهيل حركة المواطنين والمركبات وضرورة العمل المشترك بين المؤسسات مثل الارتباط العسكري والمدني وكذلك عمل نموذج موحد لكتابة التقارير وتعميمه على كافة المؤسسات واعتماده بشكل رسمي وتم الاتفاق على إعادة تفعيل عمل لجنة العلاقات العامة في المحافظة .

وأخيرا تقديم تقارير تتعلق بعمل مستشفى عاليا الحكومي وتقرير من التلفزيون الفلسطيني حول ما جرى في التقرير الخاص بالمستشفى والذي عرض على شاشة التلفاز من اجل التأكد من صحة معلومات الطرفين أو نفيها . ونوه المحافظ حميد إلى أهمية أن يأخذ كل صاحب اختصاص اختصاصه وسيتم متابعة العمل وتقييمه في الاجتماعات اللاحقة .