الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق فعاليات مبادرة وقت الفرح

نشر بتاريخ: 13/01/2011 ( آخر تحديث: 13/01/2011 الساعة: 19:07 )
طوباس- معا- إنطلقت فعاليات مبادرة وقت الفرح المخصصة لصالح الأطفال في المنطقة، وذلك ضمن فعاليات مشروع "فليكن منكم التغيير" في مناطق الأغوار الشمالية.

وتستهدف المبادرة، الطلائع، والاطفال الذين يعانون من ظروف معيشية وإقتصادية قاهرة بفعل المضايقات التي يتعرض لها المواطنين وسكان القرى الزراعية في الأغوار، بفعل إنتهاكات الإحتلال المستمرة والتي تعكس ذاتها على نفسيات وحياة الأطفال، والذين هم الأكثر تضرراً بفعل فقدانهم للأمن والإستقرار وأوقات للعب الآمن والفرح.

وقال عمر شريم منسق المشروع، أن المشروع يأتي في إطار إستثمار طاقات الشباب والمبدعين في خدمة قضايا الطفولة وحرية التعبير وتوجيه قدرات وإمكانيات المجتمع المحلي، وتحديداً الشباب في خطط الدعم النفسي والإجتماعي والتعبير عن الذات من خلال المشاريع الهادفة للتخفيف من الأعباء اليومية التي تفرضها الظروف القاهرة على أطفال المحافظة والوطن.

من جانبه، قال صلاح الملاك منسق مبادرة وقت الفرح إن هذه المبادرة تأتي كتعبير عن رفض الاستسلام لظروف الحياة القاهرة، وفي محاولة لرسم البسمة على شفاه الأطفال المحرومين ولتوجيه طاقات الشباب الإبداعية والتطوعية في خدمة قطاع من أهم القطاعات في الوطن، لأن التنشئة السليمة تولد جيلاً مبدعاً وقادر على مواجهة التحديات.

وأضاف الملاك، انه سيتم إستهداف مناطق الأغوار الشمالية على وجه الخصوص في هذه المبادرة نظراً لما يعانوه من حرمان وشح في الامكانيات، حيث سيسفيد من المبادرة أطفال من عدة قرى منها قرية يرزا التي تعرضت لهدم مسجدها ومنشآتها خلال الشهر الماضي.