الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير زراعة جنين يزور جمعية كفرراعي الزراعية

نشر بتاريخ: 13/01/2011 ( آخر تحديث: 13/01/2011 الساعة: 22:21 )
جنين- معا- إستقبلت جمعية كفرراعي الزراعية أمس الاربعاء، مدير زراعة جنين وجدي بشارات، برفقة مشرفين ومهندسين زراعيين من مديرية الزراعة في محافظة جنين، وذلك ضمن جولة ميدانية تفقدية لوزارة الزراعة.

وكان في استقبالهم، رئيس جمعية كفرراعي الزراعية وجيه الشيخ إبراهيم، وعدد من أعضاء الهيئة الإدراية في الجمعية ومنسق عام الجمعية وأعضاء الهيئة العامة في الجمعية ومواطني البلدة.

وأشرف بشارات، خلال هذه الجولة على تسليم الأشتال على عدد من المزارعين، حيث تم تسليم خمسة آلاف شتلة من اللوزيات، وألف شتلة تين لجمعية كفرراعي الزراعية، لتوزيعها على المزارعين والمستفيدين في البلدة، وذلك ضمن مشروع "تخضير فلسطين"الذي تنفذه وزارة الزراعة.

يذكر أن الدائرة الإعلامية في الجمعية، قد أجرت مقابلة تلفزيونية مصورة مع المهندس بشارات في مقر الجمعية، تحدث خلالها عن دور مديرية زراعة جنين في دعم وتنمية القطاع الزراعي في المحافظة، وتحدث أيضا عن مشروع "تخضير فلسطين"، وعن دور مديرية الزراعة في المحافظة في دعم الجمعيات الزراعية، وسيتم بث هذه المقابلة لاحقا على شاشات عدد من محطات التلفزة المحلية.

ويشار أن جمعية كفرراعي الزراعية، هي إحدى مؤسسات القطاع الأهلي، تأسست عام 2009م، وتضم (300) عضو من مزارعي كفرراعي في المجالين النباتي والحيواني، وتهدف الجمعية وبالتعاون مع جهات الاختصاص إلى دعم وتقديم التوعية والإرشاد الزراعي للمزارعين في البلدة، والعمل على تنمية القدرات الإنتاجية للمزارعين من خلال العمل على إتباع الأساليب الحديثة في الإنتاج الزراعي، وهي من أنشط الجمعيات الزراعية العاملة في هذا القطاع ولها العديد من الانجازات في سبيل تحقيق تنمية مستدامة في القطاع الزراعي في البلدة.