الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

منيب المصري :انا حزين لأقوال مشعل

نشر بتاريخ: 13/01/2011 ( آخر تحديث: 14/01/2011 الساعة: 10:54 )
بيت لحم-معا- عبر رئيس لجنة المصالحة الفلسطينية منيب المصري عن حزنه بسبب تصريحات رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل التي قال فيها أن المصالحة بعيدة جدا .

وطالب المصري في برنامج حديث الوطن الذي يبث عبر اثير شبكة معا الاذاعية كل الحركة الوطنية بممارسة الضغوط على حركتي فتح وحماس لتذليل جميع العقبات التي تقف أمام التوقيع على الوثيقة المصرية.

واضاف المصري "لكن أنا أقول أن المصالحة هي الوسيلة الوحيدة لاستقلال الوطن وكلنا يجمع على ذلك ونحن بدورنا ساعين للمصالحة لأن المصالحة ليست خيارا بل هي أم الأولويات لأنه ومن دون مصالحة لا يوجد مشروع وطني ولا استقلال وطني فيجب علينا أن لا نصرح بمثل هذه الأقوال لأن الوضع يتأزم بالضفة من ناحية الاستيطان والقدس تهود والأخوة لا يكفوا عن هذا التراشق الإعلامي وغزة محاصرة وتعاني الويلات وخطر الحرب والجوع وفتح وقعت على الوثيقة المصرية وكذلك كل القوى الوطنية ونأمل من فتح وحماس الجلوس مع بعض والاتفاق على حلول تكفل الحق للجميع والوضع الفلسطيني الداخلي لا يحتمل وهذا التراشق الإعلامي فلا يوجد وحدة عربية بالحد الأدنى".

واضاف "هناك تهديد جدي لقطاع غزة والقدس تهود وهناك تصعيد استيطاني خطير فيها فالوضع معقد.

وعن أي إمكانية لاستمرار الأمل بالمصالحة, قال المصري" ان الأمل موجود ولا يمكن ان نعيش دون امل بالوحدة والاستقلال

وأضاف انه وقبل أربعة أيام كان هناك اجتماع مع الرئيس أبو مازن وعل هامش هذا الاجتماع تم مناقشة موضوع المصالحة ولقيت منه كل الاستعداد لموضوع المصالحة .كما أن المصريين في القاهرة أبدو استعدادا كاملا لتذليل العقبات في سبيل تحقيق المصالحة .