الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الفارعة يقرر عدم المشاركة في دوري السلة القادم بسبب الأزمة المالي

نشر بتاريخ: 14/01/2011 ( آخر تحديث: 14/01/2011 الساعة: 12:10 )
جنين - معا - عصري فياض - قررت الهيئة الإدارية لمركز شباب الفارعة في جلستها التي عقدتها يوم أمس الأول بكامل هيئتها عدم المشاركة في دوري درجة الممتازة لكرة السلة والذي من المقرر أن ينطلق في شباط القادم، بسبب الوضع المالي المرتدي في المركز .

وقال طالب عبد الهادي رئيس الهيئة الإدارية إنه قرار صعب علينا وخاصة وأن لعبة السلة هي العمود الفقري للمركز، وأن فريقنا الذي اجتاز بجدارة الدرجة الأولى وقفز للدرجة الممتازة في الموسم الماضي، وهو السفير الوحيد بين فرق محافظات قلقيلية وطولكرم وجنين وطوباس في الدرجة الممتازة، وأضاف عبد الهادي ان الموسم الفائت بلغت تكاليف مرحلة الإعداد والمشاركة في الدوري 165 ألف شيكل، من مكافآت لاعبين ومدرب وخاصة اللاعب الأمريكي ديرك سافاج والمواصلات والعلاجات الطبية للاعبين .

وقال ان الدراسة الأولية والتقديرية التي أجراها المركز لتكاليف المشاركة القادمة لا تقل عن 60 ألف شيكل، في الوقت الذي لا يوجد في الصندوق من هذا المبلغ شيء يذكر. وقال إن إدارة المركز وفي حال بقاء الأزمة المالية الحالية على حالها لغاية قرب انطلاق الدوري فإن الإدارة لن تقف عائقا أمام من يريد من اللاعبين للانضمام إلى فرق أخرى لموسم واحد .

وأردف عبد الهادي قائلا : إن إدارة المركز تتطلع لتوفير مصادر دخل ثابتة في المستقبل من خلال السعي الحثيث لوجود جهات تقوم بتشييد قاعة تدريب لكرة السلة وملعب خماسي قدم وطائرة على قطعة الأرض التابعة للمركز والتي تبلغ مساحتها 3225م2، خاصة وان الملعب الحالي التابع للمركز والذي يتدرب فيه الفريق غير لائق من حيث المساحة والتي لا تتعدي 400م2 .

وأضاف عبد الهادي إن هذه القاعات ستوفر الفرصة لتدريب وتفعيل كثير من الرياضيات الأخرى مثل القدم والطائرة للجنسين، خاصة وان الإدارة تعكف على معالجة التغلب على صعوبة تقبل المجتمع المحلي للممارسة الفتيات للرياضة من خلال توفير قاعة مغلقة خاصة بهن يمارسن الرياضة التي يرغبن بها ومنها القدم والطائرة، كما سيتم بناء قاعة للأفراح والمناسبات التي سيتم تأجيرها للمجتمع المحلي والمؤسسات والمناسبات من اجل توفير دخل لمركز،كما أقرت الهيئة الإدارية في ذلك الاجتماع إلزام أعضاء الهيئة الإدارية بالنتاوب الدوري لأعضائها بالتواجد في المركز في ساعات فتح أبوابة الرسمية.