الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب غنايم يزور الفريديس ويلقي محاضرة في المسجد

نشر بتاريخ: 14/01/2011 ( آخر تحديث: 14/01/2011 الساعة: 19:53 )
القدس -معا- قام النائب عن الحركة الإسلامية مسعود غنايم (القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير)، مساء أمس الخميس، بزيارة لقرية الفريديس، ألقى خلالها محاضرة في مسجد الهدى حول تفشي ظاهرة العنف في المجتمع العربي، والتقى خلالها برئيس المجلس المحلي في بيته للتباحث في أوضاع السلطات المحلية.

وفي مسجد الهدى كان في استقبال النائب غنايم الشيخ حسن مرعي إمام المسجد الذي رحب به، وقدّمه لإلقاء محاضرته أمام العشرات من أهالي القرية، والتي تمحورت حول ظاهرة العنف في المجتمع العربي.

وأكد النائب غنايم في محاضرته أن "محاربة العنف تبدأ برفض العنف، وبعدم الوقوف مكتوفي الأيدي، وبالعودة إلى الضوابط الأخلاقية والإيمانية التي جاء بها الإسلام، وعلى رأسها حرمة الدماء الإنسانية، وتصحيح المفاهيم المشوّهة والمخطوءة لمعنى الرجولة، والتربية لقيم التسامح وكظم الغيظ".

وأضاف غنايم: "إن مجتمعنا العربي يمر منذ فترة بمرحلة تغيير سريعة جدا، بحيث تفككت الكثير من المرجعيات والضوابط التقليدية، بينما لم نطوّر كمجتمع إلى الآن مرجعيات وضوابط بديلة، وشبابنا يسيرون على غير هدى دون بوصلة ثقافية ولا تربوية تقود طريقهم نحو المستقبل، ولذلك يعيشون في حالة من الفوضى التي تنعكس على شكل أعمال عنف خطيرة. لذلك؛ يجب علينا بناء الحصانة الذاتية والدرع الواقية لمواجهة هذه الموجة من العنف؛ لأن المسألة أصبحت مسألة وجود".

وبعد انتهاء المحاضرة، قام النائب غنايم بزيارة يونس مرعي رئيس المجلس المحلي في بيته، وذلك بمشاركة عدد من الإخوة أبناء القرية وأبناء الدعوة، حيث تبادل الطرفان عدة قضايا تهم المجلس المحلي في الفريديس على وجه الخصوص، وباقي السلطات المحلية العربية على وجه العموم.