الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمعية الصحية الخيرية تختتم حملة توزيع الحقيبة المدرسية شمال غزة

نشر بتاريخ: 14/01/2011 ( آخر تحديث: 14/01/2011 الساعة: 20:59 )
غزة -معا- اختتمت الجمعية الصحية الخيرية توزيع الحقيبة المدرسية وقرطاسيتها بتمويل من مؤسسة التعاون على المدارس والجمعيات في محافظة شمال غزة.

واستفاد من هذه الحملة حوالي ستة آلاف طالب وطالبة موزعين على 32 مدرسة ومؤسسة تعليمية في محافظة شمال غزة، وهي تشمل مناطق بيت حانون وبيت لاهيا وجباليا، كما استفاد من هذه الحقيبة الآلاف من الطلاب المحتاجين في المناطق النائية وتشمل قرية فدعوس والغبون والعطاطرة وبئر النعجة .

وتحدث د. ناصر حمودة مدير جمعية الهدى والنور معربا عن شكره وتقديره إلى مؤسسة التعاون لما أدخلته من بهجة وفرحة للأطفال، وأكد بأن مؤسسة التعاون مؤسسة معطاءة ولها بصمة خير واسعة على شعبنا في ظل الحصار والإغلاق .

كما أعربت المعلمة هنية شلحة والأستاذ عمر فورة عن تقديرهم لمؤسسة التعاون لدعمها وتمويلها مشروع الحقيبة، وقالوا أن هذا المشروع خفف من معاناة الطلاب المحتاجين خاصة الذين كانوا بدون حقيبة .

من ناحيته أعرب الدكتور محمد أبو لحية رئيس الجمعية الصحية الخيرية بأن مشروع الحقيبة المدرسية وقرطاسيتها كان مشروع مهم للطلاب المحتاجين حيث أن العديد من الطلاب كانوا يذهبون إلى المدرسة بدون حقيبة أو يذهبون بكيس من النايلون وأن مشروع الحقيبة المدرسية والقرطاسية خفف من معاناتهم وأدخل البسمة على شفاه الطلبة وأسرهم على حد سواء .

وأكد الدكتور محمد أبو لحية أن الجمعية أنجزت العديد من المشاريع الخيرية منها على سبيل المثال لا الحصر دورات التثقيف الصحي والأيام الطبية المجانية للمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة وقدمت العديد من المساعدات للأسر المحتاجة خاصة تقديم مساعدات "كفالات الأسر المحتاجة" ومشروع النظارات الطبية الذي خدم المئات من الطلاب الذين يعانون من مشاكل بصرية، ونوه إلى انه في صدد انجاز العديد من المشاريع الأخرى التي ستخدم قطاع واسع من أبناء الشعب الفلسطيني.

وناشد كل أصحاب الضمائر الحية والمؤسسات الخيرية الأخرى بمد يد العون إلى الشعب المحاصر الذي يحتاج إلى الكثير من المساعدات الإنسانية في ظل الحصار الخانق الذي يشده القطاع.