الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشيخ رائد صلاح من خيمة الاعتصام إلى عزاء أهالي سلوان

نشر بتاريخ: 15/01/2011 ( آخر تحديث: 15/01/2011 الساعة: 07:33 )
القدس -معا- قام الشيخ رائد صلاح على رأس وفد الحركة الإسلامية بتأدية واجب العزاء إلى آل سمرين بفقيدهم يونس عاطف سمرين، أحد وجهاء سلوان، وأحد رجال الإصلاح في المدينة، وقام باستقبال الشيخ رائد صلاح في خيمة الاعتصام عدد من أعضاء لجنة حي البستان وأهالي المنطقة، حيث انطلقوا جميعا إلى بيت آل سمرين لأداء واجب العزاء، و كان في استقبالهم عدد من الشخصيات الاعتبارية والممثلة للمؤسسات المختلفة في سلوان ومنهم: ممثلين عن كل من جمعية سلوان الخيرية، ونادي سلوان الرياضي، ونادي إسلامي سلوان، ودار القرآن الكريم في الثوري، ورابطة حمائل سلوان، وعدد كبير من المثقفين والفاعلين في أحياء سلوان المختلفة .

وفي كلمة ألقاها الشيخ رائد صلاح عزى فيها الحضور بفقيدهم أبو محمود:" وقال لقد ساهم المرحوم بدور كبير في أعمال الخير والإصلاح، وإحقاق الحق، ومد جسور التواصل بين أبناء الشعب الواحد.

وقال: "ابني واحفظ مقدساتك في سلوان والعيسوية وكل أحياء القدس ولكن لا تنسى أن تبني لك بيتا في الآخرة أيضا، واستحضر الشيخ رائد صلاح حال هارون الرشيد الذي بلغ ملكه الأرض، حيث كان يقول للغمامة أمطري حيث شئت فأن خراجك راجع إلي، أما اليوم فلا نملك مترا واحدا نستطيع البناء فيه".

وتعرض الشيخ إلى أن الاحتلال هدم بالأمس معلما من معالم القدس، بيت مفتي القدس سابقا الحاج أمين الحسيني، كما هدم بناية مكونة من ألف متر مربع في أم الفحم، بل أن الاحتلال يهم القدس كل القدس تدريجيا، وفي الختام قال:" اصبروا يا أهل سلوان ...اصبروا يا أهل سلوان... فإن النصر مع الصبر وإن الفرج مع الكرب وان مع العسر يسر".

وفي كلمة باسم أهالي سلوان لابو خالد الغول رحب فيها بالشيخ رائد صلاح وبالحركة الإسلامية وأشاد بهمته وشكره على حسن صنيعه وعلى ثباته على مبدأه، بدفاعه عن القدس والمقدسات. ووعظ فيها أهالي سلوان وأشاد بدور الفقيد (يونس عاطف سمرين) .