الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الخضر يكرم نادي معاقي بيت لحم

نشر بتاريخ: 15/01/2011 ( آخر تحديث: 15/01/2011 الساعة: 12:37 )
بيت لحم- معا - الدائرة الاعلامية - كرمت إدارة نادي الخضر الرياضي احد فرق الدرجة الممتازة ، امس الجمعة ، فريق كرة السلة على الكراسي المتحركة لنادي معاقي بيت لحم " المنتخب الوطني .

جاء هذا خلال احتفال كبير احتضنته قاعة جمعية رعاية الطفل الخيرية في بلدة الخضر ، وحضره محافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل ، عبد الله شكارنه مدير التربية والتعليم في محافظة بيت لحم ، رمزي صلاح رئيس بلدية الخضر ، محمد عايش مدير أوقاف بيت لحم ، خليل العموري رئيس نادي الخضر ، ناصر جبر رئيس نادي معاقي بيت لحم والنقيب محمود الشرباتي ، ممثلا عن الشرطة الخاصة وعدد كبير من المدعوين .

استهل الحفل بقراءة آيات من الذكر الحكيم ، ثم عزف النشيد الوطني .

وقال حمايل محافظ بيت لحم أن شريحة ذوي الإعاقة لها الاهتمام الكبير في مجتمعنا ليس مع قدوم السلطة الوطنية وإنما على مدار تاريخنا النضالي الوطني حيث أصيب الكثيرون وأصبحوا معاقين من اجل عدالة قضيتنا وعليه فهم عنصر أساسي في بناء اركان دولتنا العتيدة .
وأشار أن السلطة الوطنية كانت وما زالت حريصة على ايلاء هذه الشريحة الاهتمام الأكبر حيث أقرت قانون ذوي الاحتياجات الخاصة ورغم ذلك خاطبهم قائلا " انتم لن تأخذوا ما تستحقون ".

وقال حمايل لنا الحق أن نفتخر بما حققتموه من انجازات رياضية التي تؤكد أن صاحب الإعاقة لم تنتقص من الإرادة والتصميم وإنها تشكل نوعا من التحدي لتحقيق الانجازات .
وتوجه لنادي معاقي بيت لحم قائلا لهم : لي الفخر في أن أكون عضوا شرفيا في ناديكم " ، مؤكدا إلى انه سيقوم ما رآه وما سمعه للرئيس أبو مازن في أول فرصة تتيح للقائه .

في البداية رحب العموري رئيس نادي الخضر بالحضور وقال : أنهم منذ أن تسلموا مسؤولية تولي شؤون النادي وضعوا نصب أعينهم توثيق العلاقات مع الجسم الرياضي المتنوع والذي اعتبره سر النجاح الكبير .
وأشاد بجهود صانع النهضة الرياضية اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية رئيس اتحاد كرة القدم ، من خلال توفير كافة الظروف التي من شانها ساهمت في أحداث النقلة النوعية الرياضية التي ننعم بها الآن .

وأشار إلى أنهم عندما قاموا بعمل هذا الحفل و تكريم أبطال السلة في نادي معاقي بيت لحم ، لم يأتي في صدد العلاقات العامة وإنما عرفانا للجميل على ما حققوه من انجازات كبيرة يفتخر بها كل فلسطيني .
أنا من هنا ومن هذا الجمع الطيب أوجه ندائي للمجتمع المحلي والمسؤولين سواء السياسيين او الرياضيين الوقوف إلى جانب هذه الشريحة التي هي جزء أساسي ولبنة من لبنات إقامة الدولة الفلسطينية العتيدة وعاصمتها القدس الشريف.
من جانبه ثمن صلاح رئيس بلدية الخضر، بجهود إدارة نادي الخضر في النهوض بالواقع الرياضي في الخضر وهذا ما يحسب لدورهم الكبير، مشيرا أن تكريم الفريق يأتي في إطار الترابط الوثيق بين الجسم الرياضي الواحد.

واستعرض جبر رئيس نادي معاقي بيت لحم مسيرة النادي منذ التأسيس والذي كان في العام 1992 مشيرا إلى أن الفرق الرياضية في النادي المتواضع في إمكانياته، والكبير في عزم وتصميم أبناءه استطاعوا تحقيق المعجزات يستحقون الشكر عليها من خلال تربعهم على عرش البطولات المحلية والانطلاق نحو المشاركات العربية والإقليمية وتحقيق النتائج جد الايجابية.
وأكد جبر على الأشخاص ذوي الإعاقة بحق شركاء في المقاومة والصمود فيجب أن يكونوا شركاء في عملية البناء والتنمية وعلى قاعدة المساواة الكاملة وتكافؤ الفرص.

وقدم شكره الكبير لنادي الخضر على هذه أللفتة الجميلة متعهدا بالبقاء في تحقيق الانجازات .

وأشار شكارنه مدير التربية والتعليم إلى أن الاحتفال يقر بشمولية أهداف نادي الخضر من خلال لمسة الوفاء والأخوية والإنسانية وكذلك التقدير بانجازات نادي المعاقين.
وتخلل الحفل فقرة فنية للدبكة من قبل بنات نادي الخضر .
بعدها تم تسليم الدروع والهدايا لفريق نادي معاقي بيت لحم.