الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح في إقليم الجنوب تعقد انتخابات مؤتمر المكتب الحركي للأطباء

نشر بتاريخ: 15/01/2011 ( آخر تحديث: 15/01/2011 الساعة: 13:06 )
الخليل- معا- عقدت حركة "فتح" في إقليم الجنوب مؤتمر المكتب الحركي للأطباء، في قاعة مركز شهداء دورا الثقافي.

وقال ماهر النمورة الناطق الرسمي في الجنوب في بيان وصل "معا"، إن حركة "فتح" في الجنوب تواصل العملية الانتخابية لقطاعات الحركة المختلفة والتي كان آخرها المكتب الحركي للأطباء.

وأفاد الناطق الرسمي أنه حضر المؤتمر اللواء إبراهيم المصري عضو المجلس الثوري نائب مفوض المنظمات الشعبية وفهمي الزعارير عضو المجلس الثوري ود. نعيم صبرة أمين سر المكتب الحركي المركزي للأطباء، ود. فوزي الرجعي عضو أمانة سر المكتب الحركي المركزي للأطباء في الضفة، ود. جواد عواد نقيب الأطباء ونعيم مرار وجمال الديك من التعبئة والتنظيم.

وبدأ الحديث د. خالد السراحنة أمين سر المكتب الحركي في جنوب الخليل، متحدثاً عن انجازات المكتب وشارحاً الأوضاع الخاصة بقطاع الأطباء.

والقى كلمة الإقليم كمال حسن مرحباً بالحضور، مؤكداً إصرار حركة "فتح" على نهجها في العملية الديمقراطية ومشيداً بدور الأطباء.

وتحدث د. جواد عواد نقيب الأطباء معرباً عن سعادته لعقد هذا المؤتمر، متمنياً للمنتخبين التقدم والنجاح في خدمة وطنهم شاكراً لإقليم الجنوب على تواصله في إجراء الانتخابات في المكاتب الحركية.

من جانبه قال د. نعيم صبرة أمين سر المكتب الحركي المركزي متحدثاً عن أهمية هذا القطاع ودوره في الثورة الفلسطينية، مؤكداً أن حركة "فتح" ماضية في العملية الانتخابية في كافة قطاعات الحركة، مستعرضاً بدايات تأسيس الشبيبة الطبية في أواخر الثمانينيات، مؤكداً أن حركة فتح كانت ولا زالت هي القائدة والرائدة.

وأعرب عن أمله أن يتم تطبيق رؤيا لهذا القطاع حتى تستطيع القيام بعملها النقابي والمهني، واستعرض الخطوات التي تم اعتمادها في المكتب الحركي المركزي طول الفترة الماضية.

من جانبه تحدث إبراهيم المصري متحدثاً باسم مفوضية المنظمات الشعبيةَ، مشيداً بدور المنظمات الشعبية في كافة القطاعات وأعلن عن بلوغ النصاب ثم طالب هيئة المكتب الحركي بالاستقالة وانتخاب المكتب الجديد متمنياً النجاح لهذا المؤتمر ومعلناً عن بدء المؤتمر، بانتخاب رئيس المؤتمر د. غزي عمرو مقرراً د. عبد الكريم عوض.

حيث تم قراءة التقرير المالي والإداري من قبل أمين السر د. خالد السراحنة وبعد ذلك أعلن الاستقالة.

وبعد ذلك تم فتح باب الترشيح، حيث تمت العملية الانتخابية في جو ديمقراطي وفاز بالتزكية فيها كلا من المرشحون د. ناصر المخارزة, د. إبراهيم الطل, د. عماد أبو شرخ, د. أكرم النجار, د. فؤاد الرجعي, د. علي المحاريق, د. امجد الهوارين, د. وليد السويطي, د. عمر عمرو. وبعد ذلك انتخب د. وليد السويطي أميناً للسر ود. ناصر المخارزة نائباً.

وأفاد النمورة أن منسق لجنة المكاتب الحركية في إقليم الجنوب د. اسعد المخارزة عازماً على عقد مؤتمرات لقطاعات أخرى في القريب العاجل.