الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمهور النشامى ونسور قاسيون فاكهة بطولة كأس اسيا

نشر بتاريخ: 15/01/2011 ( آخر تحديث: 15/01/2011 الساعة: 13:18 )
بيت لحم - معا - عزف منتخب قاسيون السوري أجمل الألحان داخل الملعب وأطرب جمهوره في المدرجات متابعي بطولة كأس الأمم الآسيوية، لكن الحلو ما يكملش، كما يردد الإخوة المصريين، حيث جاء السقوط على يد الكمبيوتر الياباني.ورقص جميع المشجعين طرباً عندما أحرز المنتخب السوري الهدف الأول، ثم أصابهم الوجوم عندما أحرز اليابانيون هدف التعادل، وعندما عكست عدسات الكاميرا لقطة مؤثرة للحارس السوري البديل عدنان حافظ الذي بكى بحرقة وهو مستلق على نجيل الملعب.

وسبقت بكائية سوريا لوحة حزينة أخرى عند سقوط صقور السعودية الخضر أمام منتخب النشامى المتطلع بعد أن أصاب الوجوم مشجعي الأخضر، غير مصدقين ما حدث، بينما سادت الأفراح والأهازيج مدرجات النشامى الأردنيين بعد تحقيق منتخبهم المفاجأة الأكبر على أرضية الملعب، لكن كرة القدم أثبت أنه لا كبير في المستطيل الأخضر، وأن النتائج المفرحة لا تأتي إلا بالبذل والعطاء.وعن طرائف مشاركة المنتخب السوري في البطولة أن كل لاعب منهم حصل على جملة من الوعود في حالة بلوغهم المباراة النهائية، منها يبدو تأميناً صحياً شاملا مدى الحياة لكل لاعب، وكذلك منح كل لاعب شقة فاخرة في العاصمة دمشق، وبعد الفوز على المنتخب السعودي حصل كل لاعب على التأمين الصحي مدى الحياة ومعها مبلغ خمسة آلاف دولار.

وقبل مباراة اليابان حصل كل لاعب على ألفي دولار، أما الجائزة الأكبر فوعد بها رجل الأعمال الملياردير السوري يحيى الكردي، الذي وعد بمنح المنتخب مليون دولار بالتمام والكمال في حال بلوغ النهائي. وكذلك وعد الكردي بمليون دولار أخرى يضعها تحت تصرف المسؤولين من أجل التحضير لتصفيات مونديال البرازيل ?2014. عموماً قدم منتخب النشامى ونسور قاسيون مشاركة رائعة لا تنسى فوق المستطيل الأخضر كما قدم جمهورهما لوحات بديعة من على المدرجات، وما زال الأمل متاحاً أمامها لمواصلة الإبداع

البيان الاماراتية