الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية اللجنة الاهلية لمحافظة نابلس تثمن عاليا جهود محافظ نابلس

نشر بتاريخ: 15/01/2011 ( آخر تحديث: 15/01/2011 الساعة: 15:33 )
نابلس- معا- عقدت الهيئة الادارية لجمعية اللجنة الأهلية لمحافظة نابلس يوم امس الجمعة، اجتماعها الشهري في مقر المحافظة برئاسة رئيس الجمعية منيب المصري ومشاركة محافظ نابلس اللواء جبرين البكري ورئيس البلدية الحاج عدلي يعيش وأعضاء الهيئة الأدارية ممثلي المؤسسات والفعاليات المختلفة في المحافظة.

وثمنت جمعية اللجنة الاهلية لمحافظة نابلس في الاجتماع الدوري لهيأتها الادارية عاليا جهود عطوفة محافظ نابلس، في دعم الامن المجتمعي في المحافظة، واطلع المجتمعون على التقرير الاداري قدمه نصير عرفات مدير الجمعية حول انشطة الجمعية للشهر المنصرم.

وناقشت كذلك عدة موضوعات تهم حياة المواطنين، وعلى رأس أولوياتها اغلاق ملف البيوت المهدمة في المحافظة، وتم الاتفاق على انتداب لجنة لمقابلة دولة رئيس الوزراء لمطالبته تأمين المبالغ اللازمة لانهاء هذا المشروع كما تم الاتفاق على استكمال العمل فيما يخص تقديم العون للمقعدين من خلال استكمال البحث الميداني لتحديد المحتاجين للاجهزة الطبية ومحاولة البحث عن تمويل مناسب لتغطية هذه الحاجة.

وتم استعراض ما تم انجازه لتنفيذ مشروع اعمار بيوت المهمشين وذوي الاحتياجات الخاصة في المحافظة، والذي يتبين منه انجاز حوالي تسعين منزلا في المدينة والقرى والمخيمات، والتي تشمل كذلك ما قامت وزارة الشؤون الاجتماعية باعماره في قرى المحافظة.

وقدم المجتمعون شكرهم وتقديرهم للصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي في الكويت، لتمويل هذا المشروع والذي لا يدخر جهدا في دعم مشاريع الجمعية وكذلك مؤسسة التعاون والبنك الاسلامي للتنمية. وفيما يخص تطوير عمل الجمعية نحو التنمية فقد تم الاتفاق على تطوير خطة استراتيجية للمضي قدما في هذا الجانب.

ومن الجدير بالذكر أن جمعية اللجنة الأهلية لمحافظة نابلس تضم في عضوية هيئتها الادارية ممثلين عن 21 مؤسسة رسمية وأهلية في المحافظة.

وكانت الجمعية قد تم تأسيسها منذ اندلاع الانتفاضة الفلسطينية لتقديم العون والمساندة للمتضررين وذلك من تبرعات مواطنين ومؤسسات وشركات فلسطينية من داخل نابلس والأراضي الفلسطينية ومن مغتربين فلسطينيين.

ونجحت جمعية اللجنة الاهلية خلال عشرة سنوات على تأسيسها في ادارة وتنفيذ عدة مشاريع حيوية عديدة.