الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد كرة الطاولة يوزع اللوائح الداخلية لأندية الدرجتين الأولى والثاني

نشر بتاريخ: 15/01/2011 ( آخر تحديث: 15/01/2011 الساعة: 15:41 )
غزة - معا - محمد حجاج - اقر الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة في محافظات الجنوب مساء الخميس في جلسته العادية لإدارته اللوائح الخاصة بدوري الدرجتين الأولى والثانية المشاركة في بطولة الدوري العام .

وقال أمين سر الاتحاد مصباح العسقلاني "إن توزيع هذه اللوائح الداخلية تمت لكافة الأندية خلال أربعة وعشرين ساعة علما بان دوري الدرجة الثانية سوف يبدأ يوم الجمعة الرابع من شهر مارس القادم بمشاركة 12 ناديا؛ فيما ينطلق دوري الدرجة الأولى في الخامس والعشرين من الشهر ذاته علما بان الاتحاد سوف ينهي كافة بطولاته بمختلف درجاته في موعد واحد " .

ولفت العسقلاني إلى "إن الاتحاد عمل بدون تخصيص أي موازنة لهذه النشاطات كافة موجها ندائه إلى فرق الدرجة الثانية والتي لم تشارك في فعاليات الاتحاد منذ عدة أعوام, وهذا ما يتنافى مع عضوية الأندية بالاتحاد وعليه سوف يتم حرمان أي نداي من عضويته في الجمعية العمومية إذا لم يشارك في هذه البطولة وتسديد ما عليه من رسوم مستحقة" ، وسبق أن تم توجيه هذه النداء للأندية في وقت سابق قبل تحديد موعد انطلاق البطولات الرسمية".

وكان الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة قد اقر في وقت سابق إطلاق بطولتي الدرجتين الأولى والثانية , وأفاد خضر بكر الناطق الإعلامي للاتحاد انه سيتم مخاطبة وتوجيه رسائل لجميع الأندية المصنفة في سجلات الدرجتين مرفقا معها اللائحة الداخلية للبطولة .
وأضاف بكر انه تم إفساح المجال أمام الأندية لإرسال كشوفات لاعبيها خلال الفترة من 15 حتى 30 يناير الجاري . مطالبا جميع الأندية بإرسال الكشوفات وتسديد رسوم المشاركة وقيمتها 100 شيكلا .

وتم خلال الجلسة مناقشة العديد من الأمور التي تخص كرة الطاولة من ضمنها تقييم سير مباريات الدوري الممتاز كما تم تقييم عمل الحكام وإدارتهم للقاءات حيث وصف أداءهم بالجيد جدا إذ لم تسجل أي إشكالية أو أخطاء مؤثرة على سير المسابقة .

وتجدر الإشارة إلى أن 12 فريقا سيشاركون في كل بطولة على أن يهبط أخر فريقين من الدرجة الممتازة للدرجة الأولى فيما يصعد أول فريقين من الدرجة الأولى للممتازة .
وتقرر أن يهبط فريقان من الدرجة الأولى للدرجة الثانية ويصعد كذلك فريقان من الدرجة الثانية للدرجة الأولى .