الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الطوباسي يستقبل ادعيق والمالكي في الاغوار الشمالية

نشر بتاريخ: 15/01/2011 ( آخر تحديث: 15/01/2011 الساعة: 20:49 )
طوباس- معا- استقبل د. مروان طوباسي محافظ طوباس والأغوار الشمالية ظهر اليوم وزير الزراعة د. إسماعيل ادعيق ود. رياض المالكي وزير الخارجية، والعديد من المسؤولين بالوزارتين.

وقدم المحافظ طوباسي شرحا عن الأوضاع التي تعانيها محافظة طوباس والأغوار الشمالية نتيجة استمرار الاستهداف الإسرائيلي لمقومات الحياة فيها وعرقلة مشاريع التنمية من خلال التضييق على السكان ومنع مصادر الاستثمار عنهم، مشيرا بالوقت نفسه إلى نجاح تنفيذ عدد من المشاريع الخدماتية والتطويرية بالمحافظة خلال الفترة الماضية وفق توجيهات الرئيس بما يخدم خطط الحكومة لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة.

وأشار طوباسي إلى سياسة الإعدام بدم بارد التي تتبعها قوات الاحتلال على الحواجز الإسرائيلية المحيطة بالمحافظة والتي كان آخرها استشهاد العديد من المواطنين على حاجز الحمرا شرق المحافظة.

بدوره أثنى د. رياض المالكي على الجهود التي يقوم بها المحافظ طوباسي لإلقاء الضوء على ما يجري في المحافظة وخصوصا الأغوار الشمالية من خلال جلب المسؤولين الدوليين وتوظيف الإعلام المحلي والدولي من اجل وضع محافظة طوباس والاغوار الشمالية في قلب الحدث وإظهار بشاعة الاحتلال الإسرائيلي، والنجاح في اقامة عدد من المشاريع لخدمة السكان وصمودهم.

وأضاف الوزير المالكي انه سيقوم بالعمل المشترك مع المحافظة لاستقدام القناصل والسفراء للمنطقة لاطلاعهم على معاناة السكان فيها وجلب التمويل لتنفيذ مشاريع جديدة.

ومن جهته قال الوزير ادعيق بان الحكومة تولي محافظة طوباس والأغوار الشمالية أولوية خاصة على أجندتها كونها المحافظة الزراعية الأولى وتتعرض بشكل يومي ومستمر للمضايقات الإسرائيلية، وان هناك مشاريع زراعية ستقوم وزارة الزراعة بتنفيذها هذا العام في المحافظة.

ورافق طوباسي اضافة للوزيرين العديد من كادر المحافظة في جولة لبلدة طمون لاطلاعهم على طرق وانواع الزراعة في البلدة لا سيما الورود التي تنفرد بزراعتها محافظة طوباس على مستوى الضفة الغربية وقدم المزارعون هناك الشرح عن آلية الزراعة والمراحل التي تمر بها.