الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الكتاب والأدباء يقيم بيت عزاء لشاعر الثورة الراحل "أبو الصادق"

نشر بتاريخ: 15/01/2011 ( آخر تحديث: 15/01/2011 الساعة: 22:14 )
رام الله- معا- فتح اتحاد الكتاب والأدباء الفلسطينيين والمكتب الحركي المركزي للكتاب والأدباء مساء اليوم بيت عزاء للراحل الكبير صلاح الدين الحسيني أبو الصادق، شاعر الثورة الفلسطينية، وكاتب أول نشيد للثورة (نشيد العاصفة)، وذلك بالتعاون مع مكتب المنظمات الشعبية في حركة فتح.

وأقيم بيت العزاء في قاعة بلدية البيرة، تحت عنوان "المثقف النِّدّ .. أول القتلى وآخر من يموت" وأمّه العديد من الكتاب والمثقفين والأدباء والفنانين، وأعضاء لجنة تنفيذية وأعضاء لجنة مركزية ووزراء وأمناء سر فصائل وتنظيمات والعديد من الشخصيات السياسية والاعتبارية من مختلف الفصائل والتنظيمات.

وكان على رأس المستقبلين اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية مفوض المنظمات الشعبية في حركة فتح، ووزيرة الثقافة سهام البرغوثي وفيصل الحسيني أحد أقارب الراحل، وعضو الأمانة العامة أمين سر اتحاد الكتاب الشاعر عبد الحكيم أبو جاموس وأمين سر المكتب الحركي الشاعر محمد عياد، ونائب أمين السر الشاعر د. صبحي عبيد ومدير الاتحاد الشاعر جمعة الرفاعي.

وألقى د. عبيد كلمة تأبين استذكر فيها الشاعر الراحل حادي الثورة وكاتب أشعارها المقاومة، معدداً مناقبه والمرتبة العالية التي ظل يحتلها مشدداً على أهمية الكلمة المقاومة، وداعياً في الوقت نفسه إلى إيلاء المثقف أهمية كبرى وتكريمه في حياته.

وفي غزة أقامت الأمانة العامة للاتحاد بيت عزاء مماثلاً أمّه العديد من المثقفين.