الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رباعية للمنتخب الاولمبي في مرمى العميد

نشر بتاريخ: 15/01/2011 ( آخر تحديث: 15/01/2011 الساعة: 22:27 )
الخليل- معا- فايز نصار- حقق المنتخب الاولمبي فوزا عريضا على فريق شباب الخليل، وبنتيجة وصلت الى اربعة اهداف سجلت مناصفة بين شوطي المباراة، التي جمعت الفريقين عصر السبت على استاد الحسين الدولي بالخليل.

ورغم الفوز العريض للأولمبي الا ان لاعبي العميد وقفوا ندا قويا خلال المباراة، والفرق ان لاعبي الاولمبي وفقوا في تسجيل الاهداف ، فيما عاند الحظ ، وسوء التقدير نجوم العميد، الذين عجزوا عن تسجيل ولو هدف واحد، رغم سلسة الفرص التي اتيحت لهم وخاصة في الشوط الثاني ، عندما نزل النجم الشبابي الجديد ، الدولي الفلسطيني محمد الشطريت.

وكانت المبارة فرصة لشيخ المدربين ، التونسي مختار التليللي ، الذين بدا مبتهجا بالتغيير السلس في تونس ، والذي اشرك اكبر عدد من الأولمبيين ، الذين كانوا عند حسن ظنه ، ونجحوا في التحكم في ميكانيزمات المباراة ، انطلاقا من منطقة المناورة ، وابدوا تماسكا في الخطوط ، اهلهم للسيطرة تكتيكيا على مربعات المستطيل الاخضر .

وكانت الفرصة مواتية ايضا لمدرب الشباب علي بدران الذي اختبر عدد من النجوم الجدد ، وخاصة بكري والشطريت وجوابرة ، الذين قدموا مستوى جيدا ، رغم اشتراكهم لاول مرة ، كما كانت المباراة فرصة للزج بعدد من الواعدين من امثال معتز النتشة ويزن العويوي ، الذين ينتظرهم الكثير في صفوف العميد .
واشرك التليلي في البداية عمر ابو رويس حارسا ، ومن امامه الرباعي البطاط وابو كويك وجمال ودروبي ، وقاد الوسط العسيلي وصلاح ومعهما الخطيب وزيدان ، ليطلع ابو حبيب بمهمة تعزيز المهام الهجومية انطلاقا من الوسط ، خلف المهاجم العصري خروب .

وبدا الشباب المباراة بشبير حارسا ، ومن امامه الرباعي فارس والسيد وجوابرة والمحتسب ، ولعب الرباعي شادي وابو نجمة والسويريكي وابو سردانة ونيروخ في الوسط ، تاركين علي عايش وحده يناور في الخط الامامي .

وانطلقت المباراة بعد دقيقية صمت على روح مناصر العميد الفتي سفيان عابدين ، الذي انتقل الى جوار ربه قبل أيام ، ومن اول كرة ثابتة للشباب لعبها الفرحان ، ردتها العارضة ، لياتي الرد من الأولمبي بكرتين ثابتتين انبرى للثانية الكرمي الاسمر خالد جمال ، الذي سددها ارضية قوية خادعت الحارس شبير في الدقيقة 13 .

واظهر لاعبو الشباب همة وحضورا لاستدراك الامور ، لكن انتظام الدفاع الاولمبي حال دون هز الشباك ، رغم بعض الفرص التي اتيحت ، واهمها لشادي ، الذي لم يحسن استغلال وضعه في شبه انفراد امام ابو رويس ، لياتي الهدف الثاني في الرمق الاخير من الشوط الاول ، بقدم قلب الهجوم ليث خروب ، بعد هجوم منسق من الميسرة انتهت بتسديدة هزت شباك شبير .

وبكر الاولمبي بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 46 ، عندما خطف جهاد صقر كرة من الدفاع المحلي ، وانفرد بالمرمى مسجلا الهدف الثالث ، لينتفض الشباب معتمدا على الشطريت وبكري ، ويتقدم من منطقة الحارس البديل توفيق ، الذي كاد ياتي بالكرة من شباكه اكثر من مرة ، وخاصة براسية من الشطريت ، وبكرة مقشرة من الشطريت لبشار السيد على خط المرمى ، وبتسديدة جانبت المرمى لفارس العيدة ، وبتسديدية اخرى للبديل جلال . لياتي الرد الاولمبي بهجمة مرتدة منسقة قادها ميعاري من الميمنة ، وهياها على قدم جهاد صقر ، الذي نجح في تسجيل هدفه الثاني ، وهدف فريقه الرابع في الدقيقة 85 ، قبل ان يعلن الحكم رافع ابو مرخية نهاية المبارة بفوز المنتخب الأولمبي بأربعة اهداف لصفر .