الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح: دعوة حاخامات لإنشاء معسكرات إبادة لشعبنا ارهاب عنصري

نشر بتاريخ: 16/01/2011 ( آخر تحديث: 16/01/2011 الساعة: 15:52 )
رام الله -معا- اعتبرت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" فتوى حاخامات في إسرائيل لإقامة معسكرات إبادة للفلسطينيين دعوة لـ"إرهاب عنصري وصراعات دينية".

ونبه المتحدث باسم الحركة في أوروبا د. جمال نزال في تصريح صدر عن مفوضية الإعلام والثقافة اليوم الأحد إلى ما اسماه "المناخ الدموي العنصري" في الخطاب الديني بإسرائيل بوجه عام، محذرا مما يحمله من أخطار فعلية على حياة المواطن الفلسطيني، مشددا على خطورة انتشار هذه الدعوات في صفوف الجيش الإسرائيلي.

وحملت فتح المستوى السياسي في إسرائيل مسؤولية انتشار هذه الدعوات، وخصت التيار اليميني على وجه التحديد بإتاحة الفرصة أمام هذا المد "العنصري" أملا منه بتوفير المناخ والظروف المناسبة لحشد مؤيدين لهذا المعسكر المعادي للإنسانية.

وقدرت الحركة أن بث هذه الدعوات يهيئ تعبئة من نوع آخر في نفوس الإسرائيليين للهجوم على شعبنا في الوطن بقصد إفشال الإعتراف الدولي بحقنا في تقرير المصير. وتقدمنا نحو أهدافنا الوطنية وانجاز مشروعنا الوطني.

وأوضح نزال أن الدعوة العنصرية وقع عليها عدد من كبار حاخامات إسرائيل، وكشف عنها موقع "واي نت " التابع لصحيفة يديعوت أحرونوت نقلا عن مجلة عائلية متطرفة توزع في الكنس الإسرائيلية على نطاق واسع وتدعى نوافير التخليص (فاونتنز أوف سالفيشن).

وآمل نزال بموقف حازم لأوروبا تجاه هذه الدعوات وقال:" أن القارة الشقراء توطن نفسها على محاربة اللاسامية والتحريض، ونحن ننتظر منها أن تقف بحزم أمام مناخ الكراهية والتحريض العنصري الذي ينتشر في إسرائيل، مؤكدا بأن ما يحدث في إسرائيل يعتبر مناوئا للمبادئ الديمقراطية والعدالة والتسامح والمؤاخاة الإنسانية التي يتعلمها المواطن الأوروبي حتى أصبحت جزءا من ثقافته".