الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة المهندسين والرياضة للجميع يقيمان فعاليات ناجحة

نشر بتاريخ: 16/01/2011 ( آخر تحديث: 16/01/2011 الساعة: 18:06 )
الخليل - معا - من عبد المنعم زاهدة - بحضور وزير الحكم المحلي المهندس خالد القواسمة ونقيب المهندسن احمد تركي عديلي ،وامين سر الاتحاد الفلسطيني للرياضة للجميع عبد المنعم زاهدة واعضاء اللجنة المساندة للاتحاد وامين السر المهندس احسان سبوبة والمهندس اسحق سدر رئيس فرع الخليل ورئيس اللجنة العليا المنظمة الرياضي ماجد اعسيلة ورؤساء الفروع للمحافظات والمنسق الرياضي للنقابة المهندس الرياضي المخضرم والخلوق نضال دلال،وعدد كبير من مدراء وممثلي المؤسسات الوطنية والمهندسين .

نظمت نقابة المهندسين بالتعاون مع الاتحاد الفلسطيني للرياضة للجنميع يوما رياضيا ناجحا للمهندسين في العاب كرة القدم وكرة الطاولة وكرة السلة والشطرنج بمشاركة ما يزيد على 150 مهندسا ومهندسة من كافة المحافظات الشمالية.وقد تميزت اللقاءات بروح التعاون ولم تسحل اية مخالفة قانونية بحق المهندسين المشاركين، وكانت الفعاليات كالتالي:

كرة القدم
شاركت في البطولة التي اقيمت على استاد الحسين بن علي فرق رياضية كروية من القدس رام الله الخليل جنين طولكرم نابلس سلفيت وبيت لحم ،وانطلقت البطولة منذ ساعات الصباح الباكر ونظمت على طريق الدوري بعد ان تم تقسيم الفرق المشاركة الى مجموعتين.
واستطاع فريق مهندسين نابلس من الفوز بالبطولة ، ونال المرتبة الثانية رام الله ، والثالثة الخليل
وقد اقيمت المباراة النهائية على الصالة الرياضية .
مثل فريق نابلس المهندسين احمد مصلح ،اياد ميالة ، معز سعد الدين ، محمد فؤاد ، رشيد صالح ، مجاهد الخياط
انس البرق، محسن الحنبلي، خليل الادهم ، سمير عنتر
ادار اللقاءات الحكام فلاح ناصر الدين ، حازم امام ، سلامة عبد الباسط، شهاب ابو منشار.

كرة الطاولة
شاركت فرق المهندسين من الخليل ، اريحا ،جنين ،بيت لحم ، طولكرم ، نابلس.وتم تقسيم الفرق الى مجموعتين والمجموعة الاولى ضمت الخليل ، اريحا ، وجنين . والمجموعة الثانية ضمت بيت لحم ن طولكر، نابلس وقد لعبت كل مجموعة على طريق نصف الدوري ، واستطاع فريق المهنسن الخليلي من الفوز بالبطولة بقيادة المهندسين الابطال مجدي ماجد اعسيلة ، والمهندس اشرف الزغير ، وعزام الصرصور، ونال المركز الثاني مهنسي نابلس الابطال ايمن الميناوي، عبد الرحمن باكير،عبد الحكيم الجوهري، ونال المرتبة الثالثة مهندسي طولكرم ممثلين بالابطال بهاء شديد ، سيد قطب، ايمان شديد.
اشرف على البطولة نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة الرياضي المعروف رضوان الشريف وساعده الحكم احمد الجوابرة امين صندوق الاتحاد ، والحكم انيس ابة شنب ، وحامد العيايدة

كرة السلة

استطاعه فريق القدس من الفوز بجداره ببطولة كرة السله وناله المرتبه الثانيه فريق نابلس ورام الله حصلت على المرتبه الثالثه . مثل الفرق البطل المهنسين احمد الشرفا ، حسام صالحية ، عبد الرحمن الحلواني ، عز الدين ابو غربية ، مضر الترهي ، ممدوح البكري ، هشام البكري، عمر ايوب
حكم اللقائات نضال دلال ومحمود ابو صبيح وسلامه عبد الباسط وحازم امام


الشطرنج

شاركة في مباريات الشطرنج عدد كبير من المهندسين والمهندسات وقد طبق النظام السوسري في المباريات واستطاعه فريق الخليل من الفوز في البطوله بقيادة المهندس عبد القادر الشرباتي ، والقدس حلت في المركز الثاني
بقيادة المهندس مصطفى الترهي ، وجنين نالت المرتبة الثالثة بقيادة طارق البزور
وشاركت المهندسة نجد العزة من بيت لحم
واشرف على البطولة الحكم الرياضي عبد الرحمن ابو عرفة الرئيس السابف لاتحاد الشطرنج .وساعده المهندس يعقوب الشمالي.

وفي نهاية الفعاليات الرياضية الي اقيمت على الصالة الرياضية واستاد الحسين بن علي رحب منسق الفعاليات وامين سر الاتحاد عبد المنعم زاهدة باسم نقابة المهندسن واتحاد الرياضة للجميع بالضيوف مقدما شكر اتحاده الى وزير الحكم المحلي خالد القواسمة لرعايته الفعاليات ، وقدم الشكر لنقابة المهندسين ممثلة بالنقيب احمد عديلي ورئيس فرع الخليل المهندس اسحق سدر وقال زاهدة ان الفعاليات قد حققت الاهداف المرجوة منها من خلال الرياضة للجميع التي هي لكل المهن وكل الاعمار وللوقاية من الامراض.

وقدم الوزير القواسمي الشكر لنقابة المهندسن ولاتحاد الرياضة للجميع على التعاون الرائع وحسن التنطيم
وطالب بالمزيد من الفعاليات الرياضية والاجتماعية التي تنعكس ايجابا على كل من يمارسها ، خاصة واننا نلعب من اجل صحتنا بعيدين كل البعد عن التنافس

كما قدم نقيب المهندسين احمد عديلي الشكر العظيم لكل من شارك من المهندسين في الفعاليات. واصفا اياها بانها ناجحة ومميزة جدا شاكرا رئيس فرع الخليل المهندس اسحق سدر وماجد اعسيلة رئيس اللجنة الفنية والرياضي عبد المنعم زاهدة ونضال دلال المنسق الرياضي لنقابة المهندسين.
اما المهندس اسحق سدر الذي استضاف الفعاليات فقد اعرب عن سعادة نفابته ومؤسسات الخليل باستضافة الزملاء المهندسين ،على ارض مدينة خليل الرحمن مفدما الشكر للمحافظ وشركة رويال وكافة المؤسسات التي ساهمت في انجاح الفعاليات.

وبعد ذلك قام الوزير ونفيب المهندسين ود اسحق سدر بتكريم المشاركين والفائزين بالفعاليات وسط تصفيق الحمهور الرياضي الذي واكب الفعاليات.

اللجنة العليا للفعاليات
ماجد اعسيلة
عبد المنعم زاهدة
اسحق سدر
نضال دلال
رضوان الشريف.