الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تنظم وقفة تضامنية مع الشعب التونسي

نشر بتاريخ: 16/01/2011 ( آخر تحديث: 16/01/2011 الساعة: 14:01 )
غزة- معا- أكد سامي أبو زهري الناطق باسم حماس دعم الشعب الفلسطيني لمطالب الشعب التونسي بتحقيق الحرية والعدالة والمساواة، مشددا على ضرورة إعطاء الشعب التونسي حقه الكامل في اختيار قيادته التي تمثله.

وقال أبو زهري خلال وقفة تضامنية نظمتها الكتلة الاسلامية الذراع الطلابي لحركة حماس أمام برج شوا وحصري في مدينة غزة، تضامنا مع الشعب التونسي وتأييدا لخياره بمشاركة عدد من قيادات حركة حماس: "نؤكد على مطالب الشعب التونسي في اختيار قيادته وفق عملية ديمقراطية حرة ونرفض أي تدخل أجنبي في شؤون تونس الداخلية".

من جانبها أكدت الكتلة الإسلامية حق الشعوب في أن تقرر مصيرها وتختار بحرية من يقودها ويمثلها وفقا لانتخابات حرة نزيهة ودورية دون أي تدخلات خارجية.

وطالبت الكتلة الدول العربية والإسلامية وجميع الأحرار في العالم بالوقوف جنبا إلى جنب ودعم القضية والشعب التونسي بكل الوسائل والإمكانيات دفاعا عن الحرية والكرامة الإنسانية.

وقالت الكتلة: "إن الشعب التونسي الشقيق لا يخوض معركة الحرية والاستقلال في تونس فقط وإنما يبني بانتفاضته معاني الحرية والعدالة تثمينا لتضحيات شهداء الحرية"، مشددة أن "التضامن مع الشعب التونسي هو انتصار للحرية في الوطن العربي والإسلامي".

وأرسلت الكتلة باسم مثقفي فلسطين تحية إجلال وإكبار إلى الشعب التونسي، مشددة على أن ما حدث في تونس رسالة تنبيه إلى ما وصفتهم بالظلمة من الرؤساء والحكام.