الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة اليسار تحيي انتفاضة الشعب التونسي وتحذر من حرف مسارها

نشر بتاريخ: 16/01/2011 ( آخر تحديث: 16/01/2011 الساعة: 14:06 )
غزة- معا- أكدت جبهة اليسار الفلسطيني في قطاع غزة أن "الانتفاضة الشعبية التونسية كانت نتيجة طبيعية للمعاناة الكبيرة التي كابدتها الطبقات المقهورة والفئات الفقيرة في تونس ولمعاناتها المستمرة جراء سياسة التجويع والتهميش والفساد والإقصاء وقمع الحريات الديمقراطية".

واعتبرت جبهة اليسار في بيان وصل "معا" نسخة منه أن "انتصار الشعب التونسي بإسقاط حكم زين العابدي بن علي جاء نتيجة طبيعية للتصميم الشعبي ولتراكم التجربة النضالية للتونسيين رجالا ونساء وأحزاباً واتحادات نقابية ومهنية"، مشيرة الى أن كل ذلك مثل الشروط التي ساهمت في اندلاع الانتفاضة الشعبية وتواصلها حتى انتصارها".

وحذرت جبهة اليسار من اي محاولة لحرفها عن مسارها وسرقة النضالات المعمدة بالدم للشعب التونسي وفي مقدمته العمال والفقراء وكل التقدميين التونسيين الذين دفعوا ثمنا باهظا من اجل الوصول الى مجتمع حر يقوم على الديمقراطية والعدالة الاجتماعية والمساواة.

ورأت جبهة اليسار أن "انتقاضة الشعب التونسي شكلت نموذجا ورسالة واضحة لكل الانظمة التي تستهين بقدرة الجماهير الشعبية على التغيير الديمقراطي، شريطة تضافر كل جهود قواه التقدمية والديمقراطية الحية وأن تضع مصالح الشعب فوق اي مصلحة خاصة".

ووجهت جبهة اليسار في ختام بيانها الصحفي التحية والتقدير لنضال جماهير الشعب التونسي وقواه التقدمية والديمقراطية ولكل القوى السياسية المناضلة التي شاركت في الانتفاضة الشعبية من اجل العيش بحرية وكرامة وعدالة اجتماعية في مواجهة كل صنوف الظلم والتعسف والاستبداد والاستغلال التي عانى منها شعب تونس لسنوات طوال.