الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية: إطلاق مشروع اعمار غزة خلال يومين بتمويل حكومي والاموال متوفرة

نشر بتاريخ: 16/01/2011 ( آخر تحديث: 16/01/2011 الساعة: 16:49 )
غزة-معا- أعلن إسماعيل هنية رئيس الوزراء في الحكومة المقالة اليوم، عن إطلاق مشروع إعادة اعمار غزة ووضع حجر الأساس خلال 48 ساعة، موضحا ان الأموال متوفرة حاليا لإعادة اعمار كل ما دمره الاحتلال خلال الحرب الأخيرة على القطاع.

وقال هنية في كلمته خلال افتتاح الملتقى الدولي لأعمار غزة، والذي يعقد في غزة بمشاركة محلية ودولية " أن هذا المشروع سينفذ بدعم حكومي مباشر، وبتنفيذ من القطاع الأهلي والنقابي والمؤسسات المتصلة بالبناء على مستوى قطاع غزة، لافتا إلى أنه سيحقق أكثر من هدف.

وأشار هنية أن حكومته تسعى لبناء شراكة حقيقية بينها وبين القطاع الأهلي والنقابي، من اجل تحقيق المصلحة للشعب الفلسطيني، موضحا "نريد أن نقدم نموذجا أن الوطن للجميع، وليس حكرا على أحد ولا على حكومة".

ودعا هنية "كل المؤسسات الدولية والأهلية التي لديها استعداد في المساعدة لاعمار غزة ان يتقدم للأعمار، موضحا ان الحكومة جاهزة لتوفير كافة الترتيبات والمتطلبات اللجوستيه الكاملة للأعمار".

وأكد هنية "ان غزة تفتح أبوابها لمن يريد الاعمار ولكن دون شروط سياسية تمس مواقفنا التي دفعنا ثمنا كبيرا من اجلها وعملية تسييس اعمار غزة وربطة بالانقسام الداخلي هو ابتزاز سياسي".

وأوضح هنية ان الحكومة واجهاتها تحديات كبيرة عقب انتهاء الحرب حيث تم توزيع مبلغ 60مليون دولار على أصحاب المنازل المدمرة من اجل معالجته ما تم تدميره، مشيرا الى ان الحكومة لم تتلق اية مبلغ من المبالغ التي جمعتها الجامعة العربية.

وقال هنية "ان الحكومة لم تمانع منذ انتهاء الحرب ان تشرف هيئة مستقلة أو دولية على عملية إعادة الاعمار ولكن لم تواجه بالايجابية تم تسييس عملية إعادة الاعمار.