الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

يوم دراسي لمعلمات مديرية نابلس في كرة القدم

نشر بتاريخ: 16/01/2011 ( آخر تحديث: 16/01/2011 الساعة: 14:29 )
نابلس- معا - موسى هزيم - تحت رعاية مديرية التربية والتعليم في نابلس ا.سحر عكوب أقام قسم الإشراف التربوي يوم دراسي لكرة القدم للمعلمات في مدرسة سمير سعد الدين وذلك يوم الأربعاء الماضي 12/01/2011 وحضر في اللقاء الأستاذ أنيس سماعنة مشرف التربية الرياضية في المديرية والأستاذ موسى هزيم .

حيث بدأ اللقاء في الجانب النظري وبشرح مبسط عن لعبة كرة القدم وقياسات الملاعب وبعض القوانين والمهارات الأساسية التي تناولها عرض فيديو تعليمي لبعض المهارات الأساسية للعبة , وكان اللقاء شيقاً حيث أبدت المعلمات عن سعادتهن لكونها المرّة الأولى التي يقام فيها مثل هذا اليوم الرياضي لكرة القدم الخاص بالإناث , وكان قد تركز النقاش على لعبة كرة القدم الخماسي .

ومن ثم تم الانتقال إلى الملعب لتطبيق بعض المهارات العملية حيث لوحظ التحسن البسيط في أداء المعلمات وبدا الفرح والسرور على وجوههن وهن يلعب كرة القدم الجماعية للمرة الأولى.

وطالبت المعلمات مشرف التربية الرياضية أن يكون هناك لقاءات أخرى لتمكين المعلمات من هذه اللعبة حتى يصبحن أكثر خبرة وقدرة على تدريس الطالبات لعبة كرة القدم وتطوير الكرة التسوية على مستوى الوطن لان الرياضة المدرسية هي رافد مهم للأندية الفلسطينية.

وفي نهاية اللقاء شكر المشرف سماعة المعلمات الحضور والأستاذ هزيم وإدارة مدرسة سمير سعد الدين على تربيها لهذا اللقاء وحسن الضيافة , ووعد المعلمات على الاستمرار في تمكينهن بلعبة كرة القدم وان تصبح هذه اللعبة أساسية عند الاناث بشكل عام.