الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

معرض فني وورشة عمل فنية في قاعة مركز السنابل في سعير

نشر بتاريخ: 16/01/2011 ( آخر تحديث: 16/01/2011 الساعة: 15:08 )
الخليل -معا- أقيم في قاعة مركز السنابل للدراسات والتراث الشعبي في سعير معرضا فنيا تم فيه عرض لوحات فنية تشكيلية للفنان التشكيلي إسماعيل مضية ، حيث تم توفير المواد اللازمة للرسم وقام بعمل اللوحات التي تعبر عن الواقع والمعاناة الفلسطينية.

وفتح المعرض أبوابه لطلبة المدارس في سعير في الفترة الصباحية، ويستقبل الزوار من طلبة الجامعات والباحثين والمهتمين بالفنون في ساعات المساء.

وأقيمت ورشة عمل فنية لمجموعة من المهتمين وهواة الفن تكونت من 25 شخصا، وأشرف على الورشة د.إدريس د.جرادات مدير المركز، وعبر المشاركون عن عميق شكرهم وامتنانهم لمركز السنابل وإدارته ودوره البارز في تشجيع الفنون والآداب، وكل مشارك عبر عن نفسه بلوحة فنية باستخدام ألوان الجواش.

وأشار د.إدريس جرادات مدير مركز السنابل في سعير الى أن للفنون بشكل عام والفن التشكيلي بشكل خاص دور هام في صقل الشخصية ، ويستخدمه الأخصائيون في العلاج النفسي وفي النشاطات الترفيهية عن النفس، خاصة للطلبة الذين يتعرضون للصدمات النفسية والأزمات ، وشعبنا بحاجة إلى مثل هذه النشاطات في ظل الظروف العصيبة التي يمر بها، وأي مجتمع بلا موهوبين لا حاضر ولا مستقبل له، ويعكف المركز على تكرار مثل هذه النشاطات وتم التخطيط لورشة عمل فنية للسيدات في بلدة سعير.