الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل بالجامعة الأمريكية لمناقشة نتائج استطلاع رأي الذي اجرته

نشر بتاريخ: 16/01/2011 ( آخر تحديث: 16/01/2011 الساعة: 15:59 )
جنين- معا- استضافت عمادة شؤون الطلبة في الجامعة العربية الأمريكية اليوم الاحد، ورشة عمل نظمتها جمعية "فن الحياة" للتنمية والتأهيل المجتمعي بالشراكة مع جمعية "رعاية الطلبة المحتاجين"، في جنين لمناقشة نتائج استطلاع الرأي الذي قامت به الجمعية، حول مشاركة طلبة الجامعات في الفعاليات الوطنية في محافظة جنين، ضمن مشروع "نحو شباب فاعل ومؤثر" الممول من المساعدات الشعبية النرويجية.

حضر الورشة التي أدارها د. أيمن يوسف أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الامريكية، وكلا من عطا أبو ارميله أمين سر حركة فتح في محافظة جنين، وجمال الشاتي عضو المجلس الثوري لحركة فتح، وناصر أبو عزيز عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، والكاتب والمفكر كامل جبر ونادية أبو عبيد رئيسة جمعية "فن الحياة"، إضافة لعدد كبير من الطلبة الجامعيين.

وحول ابرز نتائج الاستطلاع التي استعرضت بالورشة، فقد أشارت النتائج أن أعلى نسبة مشاركة من طلبة الجامعات في الفعاليات الوطنية هي في المهرجانات التأبينية التي تقام في ذكرى استشهاد قيادات وطنية وكانت النسبة 52.1%، وكانت نسبة المشاركة في باقي الفعاليات الوطنية كالتالي، مهرجانات للاحتفال بذكرى مهرجانات للاحتفال بذكرى انطلاقة حزب سياسي 49.3%، فعاليات ضد الاستيطان 32.9%، فعاليات للتضامن مع القدس31.4، اعتصام او فعاليات للتضامن مع الأسرى 28.6%، أنشطة وفعاليات سياسية أخرى 25%فعاليات وأنشطة للمطالبة بالمصالحة الوطنية 20%.

وقام المشاركون بمناقشة نتائج الاستطلاع وتقديم اقتراحاتهم لتعزيز مشاركة الشباب في الفعاليات الوطنية المختلفة، كما قاموا بالإجابة عن استفسارات الطلبة.