الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب الصانع شاهد على هدم قرية العراقيب

نشر بتاريخ: 16/01/2011 ( آخر تحديث: 16/01/2011 الساعة: 17:16 )
القدس - معا - تواجد النائب طلب الصانع رئيس الحزب الديمقراطي العربي منذ ساعات الصباح في قرية العراقيب المنكوبة التي تقوم جرافات الاحتلال بهدم جميع البيوت بما ذلك المكتب البرلماني للنائب طلب الصانع للمرة التاسعة على التوالي.

وقال النائب الصانع ان الجرافات تقوم بتجميع مخلفات الهدم من الزنك والخشب وتحميلها في شاحنات ونقلها من المكان، من اجل تنظيف القرية من البيوت والسكان وإقامة نقطة شرطة من اجل حراسة المنطقة ومنع الأهالي من الدخول إليها لان "الكيرن كييمت" تريد تشجير المنطقة.

ويذكر بأنه أثناء قيام الجرافات بتجريف الأرض حصلت مواجهات بين الأهالي ورجال الشرطة حيث أطلقت الشرطة عيارات نارية ومطاطية واستعملوا الهروات مما سبب بإصابة عشر أشخاص نقلوا لتلقي العلاج في مستشفى سوروكا في بئر السبع.

وأثناء محاولة النائب طلب الصانع للتصدي للجرافات من اجل منعها من الاستمرار بالتجريف استمر سائق الجرافة بالسير ولم يوقف جرافته الضخمة وواصل السير متغاضياً وقوف النائب الصانع أمام الجرافة.

هذا ووصلت الى المكان وحدة خاصة من الشرطة وأبعدت النائب الصانع من المكان بالقوة.

واكد النائب الصانع بأن سياسة الحكومة الإسرائيلية المتطرفة سياسة نازية عنصرية تقوم بهذه العمليات تحدياً للمواطنين وفي ظروف شتوية صعبة للغاية، ولم تراعِ الأحزان وتواجد الأهالي والشيخ صياح ابو مديغم رمز النضال في العراقيب في بيت عزاء اخيه.