الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتفاق على تشكيل لجان لتغطية الملتقى الاعلامي في فلسطين

نشر بتاريخ: 16/01/2011 ( آخر تحديث: 16/01/2011 الساعة: 18:14 )
رام الله- معا- طالب اللواء جبريل الرجوب، رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية، رئيس اللجنة الاعلامية في الاتحاد العربي خلال استضافته لنخبة من الاعلاميين في مقر اللجنة الاولمبية الفلسطينية بان تكون الرسالة الاعلامية الرياضية الفلسطينية هادفة وذات مغزى خلال استضافة الملتقى الاول للاعلاميين الرياضيين العرب الذي سيقام في الاسبوع الاول من شهر شباط القادم.

وقال الرجوب ان الرسالة الاعلامية يجب ان تغطي معاناة اللاعب الفلسطيني والوضع الذي نعيشه داخل الوطن برؤى واضحة معلنا دعمه الكامل والمطلق لكافة المتطلبات الخاصة بهذا الملتقى مطالباً بان تتولى نقابة الصحافيين مسؤولية الاعداد لهذا الملتقى كونه يمثل رسالة سياسية.

وقال الرجوب ان اربعة احداث بارزة ستتقاطع في شهر شباط القادم وهي اجتماع لجنة الاعلام للاتحاد العربي في فلسطين برئاسته والملتقى الاعلامي الذي سيحضره نخبة من ابرز الاعلاميين الرياضيين العرب وزيارة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر وانطلاق الدوري النسوي برعاية الرئيس محمود عباس وبحضور بلاتر وشخصيات رياضية اسيوية وعربية مؤثرة اضافة الى تدشين بعض المنشآت الرياضية.

وبخصوص الدوري النسوي طالب الرجوب الاعلاميين بتقديم انطباع جيد عن المرأة الفلسطينية وحدد الرجوب ثلاثة اهداف استراتيجية تنثبق عنها آليات لانجاح الملتقى واول هذه الاهداف تقديم الحد الادنى من المعاناة الفلسطينية امام الاعلام العربي للالمام بها وان نكون مهيأيين بالمعنى الصحفي لنقل المعاناة لوسائل الاعلام العربية والهدف الثالث ايجاد آليات للتواصل مع الاعلام العربي وفتح منابر للرياضة الفلسطينية في وسائل الاعلام العربية.

وتطرق الاعلاميون خلال اللقاء الى افكارهم ومقترحاتهم بشأن انجاح هذا الملتقى الذي يعتبر الاول من نوعه في فلسطين وتقديم وشرح الواقع الفلسطيني للضيوف من خلال الزيارات الميدانية والصور المعبرة والتقارير المتلفزة في قالب توثيقي يحكي مسيرة الرياضة الفلسطينية.

وفي ختام الاجتماع اتفق الحضور على تشكيل لجان موسعة تغطي كافة وسائل الاعلام وخصوصا الاجنبية على ان تجتمع بعد الرابع والعشرين من الشهر الجاري في رام الله.