الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من مؤسسة "الفاو" يزور مديرية التربية وبعض المدارس في أريحا

نشر بتاريخ: 16/01/2011 ( آخر تحديث: 16/01/2011 الساعة: 15:52 )
اريحا- معا- زار وفد من مؤسسة "الفاو" تترأسه انتصار اشتيه مديرة مشروع "المزارعين الصغار"، ومنسق المشروع شرف ابو كرش ونجاح هريش مديرة دائرة البيئة المدرسية، وزينة حمد أخصائية التغذية في وزارة التربية والتعليم، مديرية التربية والتعليم وبعض المدارس في محافظة اريحا.

والتقى الوفد بمدير التربية والتعليم محمد الحواش والنائب الفني بسمات سالم وورئيس قسم العلاقات العامة موسى ابو رومي.

واطلع الوفد خلال زيارته للمدارس المشاركة في مشروع "المدرسة صديقة الطفل" على أوضاع المدارس، والمساحة المتوفرة في المدارس التي يمكن الاستفادة منها في الزراعة المدرسية.

وبحث الوفد آلية تطبيق مشروع المزارعين الصغار في المدارس وخطط المتابعة وآلية تطبيق المشروع.

والحواش بالجهود التي تبذلها مؤسسة "الفاو" في خدمة وتحسين البيئة المدرسية.

واشار الحواش الى اهمية تنفيذ مشروع "المزارعين الصغار" في المدارس, ما يساعد على تجميل البيئة المدرسية وتخضيرها, مؤكدا على اهمية ديمومة هذا المشروع واستمراره, مشيرا الى وجود الاندية البيئية في المدارس ودورها في تعزيز المشروع ودعمه بما يخدم البيئة المدرسية.

وأشارت انتصار هريش مديرة دائرة البيئة المدرسية في وزارة التربية والتعليم الى ان المشروع يستهدف المدارس صديقة الطفل "من الصفوف السابع الى العاشر" والتي تسعى وزارة التربية والتعليم الى تحسين بيئاتها المدرسية والصحية والتغذوية، ما يساعد على انسجام الطلبة في هذه المدارس وانخراطهم في الأنشطة المدرسية اللاصفية لتعزيز روح المبادرة لدى الطلبة.

بدورها أكدت انتصار اشتيه مديرة المشروع الى أهمية تنفيذ المشروع وفق رؤية واضحة لضمان تحقيق أفضل النتائج، وديمومة مثل هذه المشاريع وأشارت الى إمكانية تزويد المدارس بما تحتاج من إمكانات مادية لتنفيذ هذا المشروع.

ومن الجدير بالذكر أن المدارس المشاركة في مشروع المزارعين الصغار هي: مدرسة فاطمة الزهراء, فصايل الثانوية المختلطة، بالإضافة للمدارس المشاركة بشروع "المزارع الصغير الجيل القديم", وهي مدرسة زهرة المدائن الأساسية للذكور, مدرسة ذكور العوجا.