الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قاعة الشوتوكان الدولية بنابلس تستضيف "الخبير الدراويش"

نشر بتاريخ: 17/01/2011 ( آخر تحديث: 17/01/2011 الساعة: 16:24 )
نابلس - معا - احتضنت مؤخرا القاعة الدولية "بمركز الشوتوكان واللياقة البدنية" بنابلس مول الخبير الأردني من أصل فلسطيني"وجيه الدراويش"الذي يعد من أبرز المدربين والخبراء بالأردن في لقاء تدريبي مكثف وبمشاركة العديد من خبراء ومدربي الكاراتيه في منطقة الشمال ومن أبرزهم:"خالد عوده" عضو إدارة اتحاد الكاراتيه الفلسطيني، و"طارق أيوب" مدرب "مركز التنين بطولكرم" وممثل لعبة "الكوجوريو" في فلسطين،و"مرسال أبو مرسال" مدرب "الأكاديمية العليا للكاراتيه" في نابلس، والمدرب "غسان دبوس" مدرب "مركز الليث في بيت فوريك" والمدرب" فايز أبو معمر" مدرب الكاراتيه في "مركز ارتاح بطولكرم"، والمدرب "محمد قواريق" مدرب الكاراتيه في" أكاديمية قبلان"، والمدرب "فراس جماعيني" مدرب الكاراتيه في "مركز جماعين"،والمدرب "موسى عام"ر مدرب "مركز شوتوكان نابلس"و العديد من المدربين واللاعبين حملة الأحزمة السوداء من منطقة الشمال.

وابتدأ اللقاء التدريبي بكلمه ترحيبيه للخبير "عمر اشتيه" ممثل"جمعية الكاراتيه التقليدية العالمية" في فلسطين ورئيس "اللجنة الفنية العليا" في اتحاد الكاراتيه الفلسطيني بالمحافظات الشمالية، رحب فيها بالخبير الدراويش متحدثا عن الكثير من انجازاته على مستوى الأردن وفلسطين وشاكرا له على جهوده الكبيرة والمثمرة في تطوير وخدمة الكاراتيه الفلسطينية.

وأضاف اشتيه أن مثل هذه اللقاءات تغني اللاعبين وتطور أدائهم الفني والمهني حيث أنهم ينهلوا من رأس النبع ومن أساتذة كبار مثل الدراويش وأمثاله من الخبراء العرب ،،،ودعا اشتيه كافة المراكز لاستضافة أصحاب الخبرات الواسعة والباع الطولى في علم وفن الكاراتيه...
وشكر اشتيه باسمه وباسم "اتحاد الكاراتيه الفلسطيني" وباسم كافة المدربين الخبير "الدراويش" على استجابته للدعوة وبذله الجهود الكبيرة من أجل زيارة فلسطين ونوادي ومراكز فلسطين...متمنيا استمرار اللقاءات الاردنيه الفلسطينية على طريق تطوير الكاراتيه وإيصال الطلاب لمستويات احترافية لتمثيل بلدهم فلسطين في البطولات ألدوليه والعالمية.

وكانت أولى فقرات اللقاء التدريبي للياقة البدنية قدمها المربين "مرسال أبو مرسال" و"ثائر عصيد" ركزا فيها على أهمية الإحماء والإعداد البدني لدى اللاعبين ودور عملية الإحماء والإعداد في حماية اللاعب من الإصابات والتشنجات والتمزقات العضلية.

وكانت الفقرة الثانية للخبير الدراويش ركز فيها على أهم الكيهونات والأساسيات لدى اللاعبين المتقدمين،حيث أكد بالتطبيقات العملية على أهمية الخصر ودورانه لدى اللاعبين، موضحا الفرق بين الحركات التي يكون فيها الخصر مع اتجاه الحركة والحركات التي يكون فيها الخصر بعكس اتجاه الحركة...
وشدد الدراويش في حصته على أهمية وضرورة تقسيم وزن الجسم وتوزيعه بطريقه علميه حسب نوع الوقفات والحركات المنوي أدائها...
وأعطى الخبير الدراويش شرحا مفصلا ووافيا لكاتا "تيكي شودان" و"بصاي داي" و"تيكي نيدان" معرجا على أهم التطبيقات العملية في هذه الكاتا..

وفي ختام اللقاء التدريبي شكر "اشتيه" الخبير "الدراويش" مره أخرى على تلبيته الدعوة وجهوده الكبيرة في خدمة الكاراتيه الفلسطينية وقدم له درعا تقديرا يليق بانجازاته.