الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نظمه اتحاد الكرة: سمو الامير علي يلتقي مع الصحافة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 17/01/2011 ( آخر تحديث: 08/03/2011 الساعة: 21:35 )
عمان - وجدي الجعفري موفد وكالة معا - التقى يوم الاحد في عمان صاحب السمو علي بن الحسين نائب رئيس الفيفا رئيس اتحاد غرب اسيا رئيس الاتحاد الاردني لكرة القدم مع عدد من الصحفيين الفلسطينيين، بناء على ترتيب من اتحاد الكرة الفلسطيني برئاسة اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية والذي بادر مشكورا لترتيب هذا اللقاء .

والذي حضره نخبة من الصحفيين الفلسطينيين وهم: بلال ابو الريش، محمود السقا، منير الغول، سامية شعبان، عنان شحادة، وجدي الجعفري، احرار جبريني، غسان جردات، ناصر ابو بكر، احمد زكي، حسام عز الدين، وليد نصار، سناء مفلح مراسلة تلفزيون فلسطين في عمان.

واستهل اللقاء الامير علي حيث رحب بالوفد الاعلامي الاول من نوعه الذي يزور الاردن بهذا الكم، وشكر فلسطين وخاصة الرئيس ابو مازن واللواء الرجوب، مشيرا الى انهما قدما له الدعم الكامل والمتوقع في انتخابات الاتحاد الاسيوي التي جرت مؤخرا في الدوحة وترتب عليها فوز صريح للامير علي لمنصب نائب رئيس الفيفا على حساب منافسة الكوري الجنوبي الدكتور تشونغ.

واكد ان نجاحه سينعكس بالايجاب على الكرة الاسيوية وقال متابعا: انه سيولي الكرة الفلسطينية جل دعمه، مشيرا الى خصوصيتها التي يدركها تماما.

ورحب الزميل ناصر ابو بكر نيابة عن الوفد الاعلامي بالامير وقدم له التهاني بمناسبة فوزه بالانتخابات، لافتا الى ان هذا الفوز انما هو فوز للاردن وفلسطين والعرب جميعا.

وردا على سؤال حول رؤيته لتطوير الكرة على صعيد القارة الاسيوية، فقال سمو الامير : نريد ان نرتقي بها عبر مختلف الطرق والاليات، وسنكون حريصين على ان تحظى فلسطين بجانب كبير في هذا الاتجاه، ونحن دائما على اتصال مع الرجوب ، وستكون خطوتنا الاولى استحداث صندوق لدعم وتنمية الكرة النسوية في فلسطين دون ان نغفل تطوير القطاع الشبابي وسوف نحمي اللعبة عبر مختلف الوسائل.

واضاف سمو الامير واقول بصراحة عندما دخلت الانتخابات فإنني لم افعل ذلك سعيا وراء منصب بقدر ما سعيت من اجل حقوق الجميع وانا سأكون بمثابة الحصن المنيع لحماية الاتحادات الاسيوية مجتمعة.

وحول رأيه ما اذا كان يطمح برئاسة الفيفا، قال: لا افكر في ذلك بالمطلق، واكد انه عمله الجديد خدمة لكرة القارة الاسوية بأسلوب وطريقة بناءة وفعالة من شأنها ان تنعكس بالايجاب على واقع الكرة الاسيوية برمتها.

وعن زيارته لفلسطين، قال: انا جاهز في أي وقت واطمئنكم انني على اتصال دائم مع الرئيس واللواء الرجوب وستكون زيارتي قريبة جدا.

وردا على سؤال حول انعكاس الموقع الجديد للامير على الكرتين" الاردنية الفلسطينية" ؟؟ قال سموه : سوف نقوم بواجبنا على هذا الصعيد، واؤكد لكم بان منتخباتنا الاردنية متواجدة في فلسطين وهذا مصدر فخر ولن نكتفي بذلك بل انني سأكون صوت الحق من اجل فلسطين.

وفيما يتعلق بالملعب البيتي للمنتخبات الفلسطينية، قال الامير علي: هناك افكار متعددة وايجابية نعمل على هديها وسوف نشجع الفرق والمنتخبات من اجل اللعب في فلسطين ونحن جاهزون لمناقشة كافة الافكار من اجل بلورتها ، ونأمل ان يكون النجاح حليفنا، انا جاهز للتفاعل مع أي نصائح تثري هذا الجانب.

وفيما يختص بتنظيم كأس العالم في قطر عام 2022 وما اذا كانت هناك توجهات بتوزيع الكأس على عدة دول محيطة قال: لغاية هذه اللحظات لم ادخل اروقة الفيفا حتى اكون على بينة، لكنني أؤكد دعمي الكامل لقطر وانا سوف اكون الاول في خدمة الاشقاء القطريين وعلى قطر ان تختار ما تراه مناسبا سواء في تنظيم المونديال صيفا او شتاء.

وعاد الامير واكد على انه يدعم بشكل كامل ذهاب المنتخبات والفرق العربية الى فلسطين مع دعوات منتخباتها وفرقها، رافضا ان يندرج مثل هذه الزيارات تحت ما يسمى بالتطبيع.

وتعهد بتشجيع التفاعل مع الفرق الفلسطينية، مؤكدا انه يدعم صمودها ونضالها وتطور مستواها رياضيا.

ولم يتردد الامير علي في التفاعل مع سؤال تضمن وجود ثلاثة امراء على رأس اتحادات رياضية محلية ودولية وهم: الامير علي شخصيا كنائب لرئيس الفيفا وشقيقه الأمير فيصل رئيس اللجنة الاولمبية الدولية عضو الاولمبية الدولية، وشقيقته الاميرة هيا بنت الحسين رئيسة الاتحاد الدولي للفروسية،
ابتسم قائلا: نحن نحب الرياضة وننحدر من عائلة تعشق الرياضة وهذا ما تعلمناه من جلالة المغفور له باذن الله الملك الراحل الحسين خدمة لمجتمعنا والحركة الرياضة.

وعن رأيه عن الخطوة المتقدمة التي سبق للاتحاد العربي للالعاب الرياضة ان اتخذها في وقت سابق وتم التعبير عنها باعتبار" القدس عاصمة للرياضة العربية"، قال: انا جاهز للمساهمة في هذا المسعى بالنظر الى مكانة القدس الدينية والتاريخية.

واستدرك قائلا: اريد ان اسألكم كيف يمكن ان نجعل من هذا الشعار المهم حقيقة على ارض الواقع؟

وعبر عن رأيه الصريح بأن الكرة النسوية الفلسطينية تتطور مع الحراك الرياضي الذي تشهده الاراضي الفلسطينية، لافتا الى ان المنتخبين الاردني والفلسطيني التقيا عدة مرات وكانت النتائج تشير على تطور ملحوظ بالكرة النسوية.

واعتبر الامير علي بان الانتخابات الاخيرة على منصب نائب رئيس الفيفا كانت صعبة للغاية وهذا امر متوقع. وشكر كل من انتخبه او لم ينتخبه والمح الى وجود تدخل سياسي واضح وصريح وهذا امر طبيعي، وانا احترم خيارات الجميع ، ولم يخف وجود بعض الضغوطات على الاتحادات .

وختم حديثه مخاطبا الوفد الاعلامي قائلا:
انتم تشكلون بالنسبة لي مصدر عز وفخار لانكم تعملون بطريقة صحيحة ارجو ان تكونوا صامدين "وانا خادما لكم".