الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع في تربية أريحا يبحث الاستعدادات النهائية لزيارة الرئيس الروسي

نشر بتاريخ: 17/01/2011 ( آخر تحديث: 17/01/2011 الساعة: 16:31 )
اريحا -معا- بحث اليوم مدير التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار الأستاذ محمد الحواش وموظفو المديرية ومدراء المدارس الحكومية و الخاصة و المراكز الثقافية في المحافظة الترتيبات النهائية لتنظيم استقبال زيارة الرئيس الروسي فلاديمير ميدفيدف والرئيس محمود عباس لمدينة اريحا .

وأكد مدير التربية والتعليم الأستاذ محمد الحواش على أهمية هذه الزيارة التاريخية لمدينة اريحا، والتي جاءت تتويجاً للجهود الدبلوماسية التي بذلها الرئيس محمود عباس والحكومة الفلسطينية في اطار السعي الدائم والدؤوب لنيل الاعتراف بالدولة الفلسطينة المستقلة .

واعتبر الحواش هذه الزيارة انطلاقة جديدة في اطار بناء الدولة الفلسطينية المستقلة, واضاف : اننا في مديرية التربية و التعليم و بتوجيهات من وزيرة التربية والتعليم لميس العلمي ومحافظ اريحا والاغوار ماجد الفتياني وبالتعاون مع بلدية اريحا قمنا بوضع اللمسات الاخيرة و الترتيبات الخاصة بالزيارة التاريخية و استقبال فخامة الرئيسين الفلسطيني و الروسي و بذلنا كل الجهود لضمان مشاركة جميع الأسرة التربوية في هذا الحدث التاريخي و الهام , حيث نعتبر انجاح هذه الزيارة التاريخية واجب وطني نشارك به جميعا" .

وأضاف أن هذه الزيارة التاريخية تشكل اعتراف ضمني بالحقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته الفتية .

واشار الحواش إلى تشكيل فريق عمل من مديرية التربية والتعليم ومدراء المدارس لمتابعة جميع الترتيبات وتنفيذها بالتعاون مع المحافظة وأن مديرية التربية و التعليم في أريحا استنفرت جميع طواقمها للعمل على تنفيذ جميع الترتيبات التي تم الاتفاق عليها مسبق مع المحافظة .

وتحدثت النائب الفني بسمات سالم عن الترتيبات الخاصة بنقل الطلبة المشاركين في الاستقبال بالحافلات وأماكن تواجدهم بالإضافة إلى الرد على استفسارات مدراء المدارس حول تنظيم الزيارة .