الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عريقات: تخضير فلسطين واجب وطني

نشر بتاريخ: 17/01/2011 ( آخر تحديث: 17/01/2011 الساعة: 16:39 )
اريحا -معا- اكد د. صائب عريقات على ان زراعة الأشجار وتخضير فلسطين واجب وطني لابد ان نشارك به جميعا وخطوة صحيحة في تجاه بناء الدولة الفلسطينية.

جاء ذلك في كلمته التي القاها فى الاحتفال الذي نظمته مديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار اليوم، احتفالاً بيوم الشجرة العالمي. وذلك في مدرسة عمر بن الخطاب الأساسية، بحضور رئيس دائرة شؤون المفاوضات الفلسطينية الدكتور صائب عريقات ومدير تربية أريحا الأستاذ محمد الحواش ومدير مديرية العمل الاستاذ امجد جابر و ممثلين عن مديرية الزراعة , قيادة الامن الوطني, الشرطة , مدراء المدارس وعدد من الحضور .

واضاف عريقات ان هذه الأرض الطيبة والتي بذلت من اجلها دماء الشهداء تستحق منا الكثير واننا لم ولن نتنازل عنها, وان فلسطين درة العالم . وان العالم جميعا سيشهد قريبا ميلاد الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

واشاد عريقات بالجهود التي تبذلها مديرية التربية والتعليم في اريحا في الاهتمام بتوعية الطلبة لهذه المناسبة الوطنية .

وفي كلمته رحب مدير التربية والتعليم في محافظة أريحا الأغوار الأستاذ محمد الحواش بالحضور، مؤكدا ان الاحتفال بهذا اليوم يأتي ضمن خطة وزارة التربية والتعليم في زرع الوعي في نفوس الطلبة للاهتمام بالبيئة وبزراعة الشجرة و التي ترمز إلى كرامة هذه الشعب وصموده على أرضه متمسكا بترابها .

واضاف الحواش ان للشجرة رمزية خاصة حيث تحمل طابع البقاء على هذه الارض , وأن توعية الطلبة بضرورة الاهتمام بالشجرة و البيئة من أولويات مديرية التربية ,

فيما عبرت مديرة مدرسة عمر بن الخطاب ليالي جابر عن امتنانها لاختيار مدرستها لتنفيذ فعاليات الاحتفال , داعيةً إلى مزيد من الاهتمام بالمدرسة و التي تعتبر من المدارس الجديدة في المحافظة .

وتخلل الحفل فقرات فنية قدمتها طالبات مدرسة عمر بن الخطاب , وعرض للكشافة قدمته فرقة كشافة بنات أريحا الثانوية بقيادة المشرف محمد الزعارير .

وفي نهاية الاحتفال، توجه المشاركون إلى ساحة المدرسة حيث قام د. صائب و مدير التربية والحضور بزراعة عدد من أشجار ايذانا بانطلاق فعاليات زراعة الاشجار في مديرية اريحا.