الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القواسمي: الرام البوابة الشمالية لعاصمة دولتنا لها خصوصية لدى الحكومة

نشر بتاريخ: 17/01/2011 ( آخر تحديث: 17/01/2011 الساعة: 20:25 )
رام الله -معا- أكد م. خالد فهد القواسمي وزير لحكم المحلي أن منطقة الرام البوابة الشمالية للقدس الشريف عاصمة الدولة الفلسطينية لها خصوصية في نظر الحكومة الفلسطينية ووزارة الحكم المحلي على وجه الخصوص.

جاءت تصريحات القواسمي خلال جولة قام بها ووفد من الوزارة في منطقة الرام، استهلها بزيارة لمجلس محلي الرام وكان في استقبالهم فرحان السلايمة وأعضاء المجلس وعدد كبير من الشخصيات الاعتبارية حيث عقد اجتماع تم خلاله استعراض إنجازات واحتياجات وهموم مجلس محلي الرام والمشاكل التي يواجهها,خاصة فيما يتعلق بمجال الصحة والنفايات وتم التطرق إلى المشاريع التي تحتاجها المنطقة .

وناشد سلايمة الوزير القواسمي بترشيح الرام لتكون منطقة تطوير ( أ ) ونقلها نقلة نوعية بتنفيذ المشاريع اللازمة والضرورية لتحقيق هذه الغاية ومنها تعبيد شارع داخلي بتكلفة محسوبة تبلغ 250 ألف دولار ومعالجة مشكلة الصرف الصحي بما يؤدي إلى حلها جذريا.

ووعد الوزير القواسمي بالمساعدة في حل هذه المشكلة, وطالب رئيس مجلس محلي الرام بتحديث المخطط الهيكلي للبلدة, وتوفير سيارة إضافية لنقل النفايات وسيارة أخرى للحركة وتم التطرق إلى الشقق الفارغة في البلدة والبالغة 2200شقة وضرورة أن تشجع سياسة الحكومة المواطنين على شراء الشقق في المنطقة.

وقام الوزير القواسمي خلال جولته بتفقد مرافق المجلس المحلي واطلع على سير العمل فيه كما زار الوزير والوفد المرافق مبنى المجلس الجديد وتجول في شارع بيسان وعدد من الشوارع الداخلية والحديقة العامة ببلدة الرام .

ووعد الوزير القواسمي بالعمل على تلبية احتياجات المجلس للتغلب على المعوقات التي تواجهه , ورافق الوزير القواسمي خلال زيارته لمنطقة الرام ماهر جابر مدير عام مديرية الحكم المحلي لمحافظة القدس وم.هاني كايد مدير عام المشاريع بالوزارة وإبراهيم الفتياني مدير عام وحدة مجلس الوزراء بالوزارة.