الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكتاب والسنة تنفذ مشروع المساعدات النقدية لـ5000 أسرة في غزة

نشر بتاريخ: 18/01/2011 ( آخر تحديث: 18/01/2011 الساعة: 09:33 )
غزة- معا- أطلقت جمعية دار الكتاب والسنة مشروع المساعدات النقدية للأسر الفقيرة في قطاع غزة بتمويل من مجموعة من المؤسسات الخيرية ولجان النفع العام، وفي مقدمتها جمعية إحياء التراث الكويتية، وذلك خلال احتفال كبير نظمته في قاعة مركز رشاد الشوا في مدينة غزة.

وجاء هذا الاحتفال الذي استهدف (5000) أسرة معوزة تزامناً مع الذكرى الـ 50 لاستقلال دولة الكويت والخامسة لتولي أمير البلاد الحكم، وبحضور الوفد الإعلامي الكويتي رفيع المستوى ورئيس وأعضاء مجلس إدارة الجمعية ولفيف من الشخصيات الرسمية والأهلية والأسر المستفيدة.

وأثني الشيخ محمود المشهدي نائب رئيس الجمعية على جهود دولة الكويت في التخفيف من وطأة الحصار الإسرائيلي على الفلسطينيين المعوزين والفقراء، مؤكداً أن هذا البذل والعطاء يمتد لسنين طويلة ظلت خلالها الكويت سنداً رئيسياً للقضية الفلسطينية.

واستعرض المشهدي جملة من المشاريع الكويتية في غزة من بينها المساجد والمدارس ورياض الأطفال والبرامج التنموية من مزارع ومخابر ومشاريع صغيرة، لافتاً إلى أن الشعب الفلسطيني بكل شرائحه يدين للكويت أميراً وحكومة وشعباً ومؤسسات.

من جانبه أكد الدكتور أحمد الكوس في كلمة الوفد الكويتي على استمرار الجهود الكويتية للوقوف إلى جانب الفلسطينيين في محنتهم الحالية خصوصاً في مواجهة العدو، داعياً إلى رص الصفوف والوحدة وإنهاء مرحلة الخصام الحالية بين الفرقاء.

ودعا كافة الفلسطينيين إلى العودة إلى الكتاب والسنة والالتزام بتعاليم الإسلام السمحة باعتبارها السبيل الوحيد لإنهاء الاحتلال والعدوان الاسرائيلي معبراً عن تقديره الكبير لجهود دار الكتاب والسنة في مساعدة المعوزين والدعوة الإسلامية وتنفيذ سلسلة طويلة من المشاريع الخيرية التي تخدم الفلسطيني.

وفي سياق متصل أثني رئيس بلدية غزة رفيق مكي على مشاريع الكويت في مجالات عديدة لاسيما محطات تحلية المياه العامة ومحطات مياه الشرب والإنشاءات التي تقوم بها دار الكتاب والسنة خلال الفترة الأخيرة، معتبراً ان قطاع غزة يعيش فترة عصيبة وهو بحاجة ماسة لكل مساعدة من كافة الجهات العربية والإسلامية.

وسلم الوفد الكويتي عينة من الأسر المستفيدة المساعدات النقدية البالغة 150 دولارا لكل أسرة من الأسر الـ 5000، بينما عبر المستفيدون عن سعادتهم بالدور الكويتي الذي أكدوا أنه لم ينقطع بل ازداد خلال السنوات الثلاثة الماضية.