الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اهلي الخليل يتفوق على الاولمبي بهدفين نظيفين

نشر بتاريخ: 18/01/2011 ( آخر تحديث: 18/01/2011 الساعة: 14:37 )
الخليل- معا- الناطق الاعلامي للاهلي سامر الشعراوي- لازالت تحضيرات المنتخب الوطني الاولمبي مستمره وجارية لتصفيات اولومبياد لندن من خلال المعسكر التدريبي الخاص في استاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام.

وفي تجربة كروية اخرى للاولمبي مع اهلي الخليل استطاع رجال القلعة الحمراء ان يفرضوا ايقاعهم على مجريات احداث اللقاء وسط اعجاب شديد من مدرب المنتخب الكابتين مختار التليلي الذي فضل ان يكون اللقاء على استاد فيصل بالرام.

ولعب الاولمبي الشوط الاول بلاعبي الصف الثاني بينما اشرك اللاعبين الاساسيين بالحصه الثانية من المباراة وقد كان تشكيلته كما يلي: بالحراسة توفيق علي ( عمر ابو رويس ) واحمد ميعاري ونديم البرغوثي وعلي الخطيب وفايز العسيلي وعبد الحميد ابو حبيب وخالد بكر وعايد شيوخي واياد ابو عرقود وجهاد صقر.

بينما لعب المارد الاهلاوي بتشكيلته الاساسية منذ البداية على النحو التالي: بالحراسة شادي القواسمه ( مأمون الخطيب ) و مجدي القاعود ومحمد حمود وشادي الجعبة ومحمود ضيف الله وفادي الدويك ومراد محمود وزكي حازم ومراد ابو ميزر وبشير السيد ومصعب ابو سالم وخلدون الحلمان وعلاء عواد.

ومنذ صافرة البداية بدأ الاهلي مهاجما وشكل الثنائي ابو سالم والحلمان قلقا وازعاجا لدفاعات الاولومبي واثمر هذا الضغط عن ميلاد الهدف الاول بالدقيقة (18) عندما مرر ابراهيم الحوامدة كرة ماكرة الى ابو سالم الذي سدد كرة صاروخية هزت شباك ابو رويس ، رد عليه ابو كويك بكرة قوية من ضربة حرة ومباشرة على مشارف منطقة الجزاء تمكن الحارس الخطيب من السيطرة عليها على دفعتين.

في الدقيقة (30) الجهاز الفني للاولمبي اخرج الحارس ابو رويس واشرك بدلا منه توفيق علي وسط كرات اهلاوية على الاجنحة مصدرها ابو سالم والحوامدة في الدقيقة (40) بطاقة صفراء بوجه الاولمبي عايد الشيوخي لتعمده الخشونة مع القائد الدويك لينتهي الشوط الاول اهلاويآ ( 1/0).

الشوط الثاني: دخل منتخبنا الاولمبي هذا الشوط وعينه على تغيير النتيجة وبسرعة لكن دفاعات المارد الخليلي كانت على أهبة الاستعداد بقيادة الجعبة وضيف الله وابو ميزر والقاعود فقد سدد علي الخطيب كرة نموذجية اخرجها الجعبة من حلق المرمى.

وفي الدقيقة (55) ابو حبيب ينسل من الدفاع الاهلاوي ويدخل الى المنطقة المحرمة ويضرب كرة قوية تصدها لها الحارس شادي القواسمة بكل حنكة وبراعة ، جاء الرد الاهلاوي سريعا وفي الدقيقة (60) مرر ابو سالم كرة على طبق من ذهب من وسط الميدان لتخترق العمق الدفاعي للاولمبي وتصل للقائد الدويك الذي وجد نفسه منفردآ تماما مع الحارس توفيق علي فلم يحسن التعامل معها.

في الدقيقة (63) نجم الاولمبي جهاد صقر ينفرد بالحارس الاهلاوي فيعتصر كل خبرته القواسمة ويسيطر على الكرة وسط اعجاب الجهاز الفني للاولمبي، بالدقيقة (67) الدويك يمرر كرة اهلاوية وبدهاء الى الحلمان الذي انفرد مع الحارس توفيق علي ليخرج من مرماه منقذآ هدفآ حقيقيآ، بالدقيقة (72) ركنية للاولمبي يرفعها الخطيب على راس ابو كويك بين احضان الحارس القواسمة.

بالدقيقة (75) ضربة حره مباشرة على مشارف الجزاء بعد عرقلة الحلمان عن طريق ابو كويك ينبري لها مراد محمود فيطلق قذيفة بشرية بالمقص العلوي حفت الزاوية ليقف التليلي مصفقا لها لروعة جمالها وبالدقيقة (77) جاء الفرج لاهلي الخليل عن طريق ابو سالم الذي مرر كرة ذكية لزكي حازم الذي راوغ خط دفاع الاولمبي ليستلمها الدويك الذي لم يتردد بايداعها في الشباك معلنا الهدف الثاني، بعدها ضغط الاولمبي بكل ثقله عن طريق الخطيب وابو حبيب لتعديل النتيجة ولكن صلابة الدفاعات الاهلاوية كانت بالمرصاد.

وفي الدقيقة (91) يحتسب الحكم ضربة جزاء للاولومبي ينفذها نديم البرغوثي فيخرجها الحارس شادي القواسمة بكل براعة لينتهي اللقاء بفوز المارد الاهلاوي على المنتخب الاولومبي بهدفين نظيفين.
حكم اللقاء للساحة عبد الرحيم ادريس وساعده امين الحلبي وسعدي ابو سنينة.