الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الموظفين بالمستشفى الأهلي تعلق الدوام والادارة تعتبره عبثيا

نشر بتاريخ: 18/01/2011 ( آخر تحديث: 18/01/2011 الساعة: 13:55 )
الخليل- معا- علقت اليوم نقابة العاملين في المستشفى الاهلي بالخليل العمل في المستشفى جزئيا من الساعة 7 حتى 10 صباحا، احتجاجاً على عدم انتظام إدارة المستشفى بدفع رواتب الموظفين في موعد محدد.

وقال رئيس النقابة الدكتور يوسف التكروري، لمراسلنا في الخليل، بان خطواتهم الاحتجاجية مستمرة حتى "تلتزم إدارة المستشفى بدفع رواتبنا بتاريخ محدد، وعدم انتظام دفع الراتب يخلق بلبلة كبيرة لدينا"، مشيرا الى أن النقابة اتخذت قراراً بتعليق العمل في المستشفى الخميس المقبل، من السابعة صباحا حتى الثانية عشرة ظهرا.

من جانبه اعتبر عبد الكريم الزغير، رئيس الهيئة الادارية لجمعية أصدقاء المريض والتي تتبع لها المستشفى الأهلي، الاضراب عبثياً ويخدم مصالح فئة غير مسؤولة، مطالبا النقابة باتخاذ إجراءات لحماية المستشفى وحماية الموظفين، بالاضافة الى تقديم الخدمة الطبية للمرضى.

واضاف الزغير انه تم دفع رواتب 200 موظف من أصل 460 موظفا، وازمة دفع الرواتب بدأت قبل 3 سنوات، مشيرا ان أداء دفع الرواتب تحسن خلال العام 2010 وكان أفضل من عام 2009، وان الأزمة ستنتهي قريباً، وانه سيتم دفع الرواتب بانتظام.

واشار الى أن دخْل المستشفى إنخفض بسبب الاضراب من 60 ألف شيقل الى 20 ألف شيقل، محملا مسؤولية ذلك للنقابة، قائلا: "إذا كانوا يريدون أن ينتظم موعد دفع الراتب فعليهم أن يلتزموا بالدوام، وانخفاض دخْل المستشفى سيعود عليهم بالخسارة".