الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز المصادر يخرج الفوج الثاني من مربيات ومديرات رياض الاطفال بالقدس

نشر بتاريخ: 18/01/2011 ( آخر تحديث: 18/01/2011 الساعة: 12:07 )
القدس- معا- خرّج مركز المصادر للطفولة المبكرة أمس الفوج الثاني لمربيات و مديرات رياض الأطفال من مشروع بناء قدرات قطاع الطفولة المبكرة في القدس ENPI/2008/172-438 وهذا المشروع ممول من الاتحاد الأوربي بنسبة 89% وأيضا بتمويل إضافي من اوكسفام نوفب بنسبة 11% من الدعم الإجمالي 625,325.20 € .

واستفاد من المشروع في السنة الثانية 23 مربية روضة ضمن برنامج تدريب مربيات اثناء الخدمة ، وكذلك شاركت 15 مديرة روضة في برنامج تدريب مديرات وشارك 320 أما ضمن برنامج العمل مع الأهل، وأيضا استهدف المشروع 23 روضة أطفال تم تطوير وإثراء البنية التحتية وتزويدها بألعاب تربوية داخلية وخارجية لتحقيق شمولية في العمل لقطاع الطفولة المبكرة في منطقة القدس.

وتمثل الحفل بحضور عدد من الشخصيات من ممثلي أوكسفام نوفب وبعض المؤسسات الداعمة والمشاركة واتحاد الجمعيات الخيرية في القدس.

وتم الاحتفال في القدس في قاعة جمعية الشابات المسيحية بتاريخ 17 كانون الثاني 2011 وتخلل ذلك كلمات من اعضاء اللجنة التوجيهية للمشروع يعززون شراكة المؤسسات في دعم قطاع الطفولة المبكرة خاصة في منطقة القدس وضواحيها، وتم عرض فليم ملخص عن انجازات المشروع للسنة الثانية.

واستمر الحفل بتقديم كلمات تمثل كل من البرامج التي نفذت في المنطقة ( من برنامج تدريب مربيات أثناء الخدمة، وبرنامج تدريب مربيات وبرنامج العمل مع الأهل) وكل عبر عن مدى الاستفادة المباشرة والغير مباشرة من المشروع بكل جوانبه المهنية والتربوية والمادية.

وفي ختام الحفل تم توزيع الشهادات على الخريجات وهن المديرات: منتهى التوتنجي، هنادي سنقرط، سندس دعاس، ختام خميس، سوزان النونو، مي سنقرط، هيام فؤاد علي رمان، سعدية وزوز، كفاح الأعرج، دلال كردية، لطيفة أبو عفيفة، رانية أحمد عياد ،عبلة الشيخ علي ، نادية بدرية، حنان أبو اسنينة

وايضا المعلمات وهن أمل ادكيدك ،حياة صبيح، رانية أبو عودة، سميرة محمد علي، هيلدا الصياد، منال خيري عبد ربة، غادة رأفت محمد الشويكي، هناء درباس، ميرفت نمر، ليلى علوي، مجدولين الأعرج، هناء قاسم ،أماني قراعين، علا ناصر الدين، أميرة أبو كف، مها طه عيسى غنايم، ثناء درويش، ناهد الشريف، دينا رزق، نيفين الجولاني، رنا ساق الله ميرفت الأعرج، رنا أبو الفيلات،