الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الزراعة المقالة" و"الزيتونة" تتفقان على تنفيذ برامج أكاديمية وتدريبية

نشر بتاريخ: 18/01/2011 ( آخر تحديث: 18/01/2011 الساعة: 13:53 )
غزة- معا- اتفقت وزارة الزراعة في الحكومة المقالة مع كلية الزيتونة للعلوم والتنمية على عقد شراكة بين الطرفين تتضمن التعاون في تصميم وتنفيذ برامج أكاديمية وتدريبية تسهم في تنمية القطاع الزراعي في قطاع غزة.

جاء ذلك في لقاء عُقد في وزارة الزراعة حضره عن الوزارة د. إبراهيم القدرة وكيل الوزارة المساعد ونخبة من إداريي ومختصصي الوزارة ووفد من كلية الزيتونة للعلوم والتنمية ضم عميد الكلية والنائب الأكاديمي ورئيس قسم القبول والتسجيل.

وناقش اللقاء أهمية التكامل بين المؤسسات الحكومية والمؤسسات الأكاديمية في التخطيط وتنفيذ برامج تتسم بالواقعية وتلبي الاحتياجات الحقيقية التي يفرضها الواقع وفي نفس الوقت تأخذ الطابع العلمي الذي يضبط عملية التعلم.

كما تمت مناقشة بعض احتياجات السوق الزراعية من اختصاصات وكوادر فنية, كما تم وضع الخطوط العامة لاتفاق شراكة بين وزارة الزراعة وكلية الزيتونة لتنفيذ برامج أكاديمية بشكل مشترك.

إضافة إلى ذلك تم الاتفاق على عقد ورشة عمل مركزة خلال أسبوع من تاريخه بهدف الخروج بصيغة الاتفاق النهائية وكذلك طرح أول برنامج زراعي مشترك بين الطرفين.

ويأتي الاتفاق المبدئي بين الطرفين بمباركة من وزير الزراعة المقال د. محمد رمضان الأغا, وكجزء من الخطة الإستراتيجية للتنمية الزراعية المستدامة 2010-2020التي أطلقتها الوزارة مؤخراً.