الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب العمل على شفير الهاوية: بيرتس يعطي فرصة أخيرة ويدعو للحوار الداخلي

نشر بتاريخ: 18/01/2011 ( آخر تحديث: 19/01/2011 الساعة: 02:16 )
بيت لحم- معا- بخلاف كافة التنبؤات الصحفية، أعلن ظهر اليوم الثلاثاء عمير بيرتس أحد قادة حزب العمل الاسرائيلي، تأجيل تشكيل كتلة برلمانية مع ثلاثة اعضاء كنسيت آخرين من حزبه، واعطاء فرصة أخيرة لانقاذ حزب العمل من الانهيار التام، في اعقاب انسحاب ايهود باراك يوم امس، مع 4 أعضاء آخرين.

وفي مؤتمر صحفي بحضور اعضاء الكنيست عن حزب العمل، "غالب مجادلة، وايتان كابل، ودانيال بن سيمون" وصف عمير بيرتس هذه المرحلة بالصعبة جدا، بعد الضرر الكبير الذي الحقه ايهود باراك بحزب العمل، طوال الفترة التي رأس بها الحزب، محملا المسؤولية الكاملة لتراجع حزب العمل لسعي باراك، لتجيير الحزب لمصالحه الشخصية، وقد هاجم بشدة باراك واتهمه بتدمير الحزب بطريقة ممنهجة ومقصودة.

وقال بيرتس انه وباقي الفريق يمثلون حزب العمل الحقيقي، داعيا باقي اعضاء الكنيست عن الحزب إلى فتح حوار جدي ونقاش مستمر لبحث كيفية الخروج من هذه الازمة، وبنفس الوقت وضع الآليات التي تكفل عودة الروح الى حزب العمل وفقا للتعاليم الاولى لحزب العمل التي أسسها دافيد بن غوريون، ومشى على دربها اسحق رابين، مؤكدا انها الفرصة الاخيرة، لإعادة الوحدة لحزب العمل.

ودعا بيرتس الى التوقف عن الدفاع عن صحة القرار الذي اتخذ في حزب العمل بالانضمام لحكومة نتنياهو، لان ذلك سبب أكبر الضرر للحزب، متهما الحكومة الاسرائيلية بالحاق الضرر الكبير بـ "الديمقراطية" الاسرائيلية، والانتشار الواسع للتحريض والعنصرية، كذلك فشلها في العملية السياسية، والتقدم خطوة نحو السلام.

وفي معرض رده على سؤال حول الخيارات الممكنة في حال فشلت الحوارات الداخلية في حزب العمل، اكد انه وباقي الفريق سيعقدون اجتماعا، ويعلنون موقفهم الرسمي في حينه.