الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية فلسطين تنظم محاضرة في مجال "المبيعات والتسويق"

نشر بتاريخ: 18/01/2011 ( آخر تحديث: 18/01/2011 الساعة: 16:09 )
رام الله- معا- نظمت كلية فلسطين التقنية- رام الله للبنات، بالتعاون مع مجموعة شركات سنقرط العالمية ومجموعة شركات الخواجا للبترول والاسمنت، اليوم الثلاثاء، محاضرة متخصصة في مجال "المبيعات والتسويق"، استهدفت 100 طالبة من برنامجي البكالوريوس والدبلوم في العلوم الإدارية والمالية.

حاضر في اللقاء مدير دائرة الترويج والتسويق في شركات سنقرط أسامة عزوني حيث تناول تجربة مجموعة سنقرط في المبيعات والتسويق، فيما قام المحاضر الجامعي ومدير عام شركات الخواجا للبترول والاسمنت د. جمال الخواجا بعقد نقاش عام تناول عملية المبيعات والتسويق في الواقع العملي.

وحضر اللقاء أيضا أساتذة إدارة الأعمال والمحاسبة محمود ناجي، سامح جابر، محمود شاهين، ومسؤول العلاقات العامة في الكلية نياز ضيف الله.

وتركزت النقاشات والشروحات في محاضرة العزوني حول جوانب: التسويق، التسويق المباشر، المعارض، المبيعات، وعملية ربط المبيعات مع الطواقم الأخرى في الشركة، وعملية تحضير دراسة المنتج الجديد من حيث الإنتاج والجودة وآليات التسويق، بما في ذلك جمع البيانات والعينات ومتابعة التغذية الراجعة لكافة مراحل عملية الإنتاج والتسويق.

فيما بين د.الخواجا المتطلبات الواجب توفرها في العاملين في مجال التسويق، والأمور التي يجب مراعاتها عند التحضير لإنتاج منتج جديد، من حيث توقيت الإنتاج، وآليات وبرامج التسويق، طبيعة المنتج وحاجة السوق، جودة المنتج ومواصفاته وسعره.