الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الصحفيين تطالب بالكشف عن مصير الصحفي مهيب النواتي

نشر بتاريخ: 19/01/2011 ( آخر تحديث: 19/01/2011 الساعة: 14:17 )
غزة- معا- ناشد مضر النواتي شقيق الكاتب والصحفي مهيب النواتي جميع الجهات الفلسطينية والسلطات السورية الكشف عن مصير شقيقه الذي فقد الاتصال به في سوريا منذ تاريخ 5 كانون ثاني- يناير الجاري.

وأوضح النواتي في اتصال بوكالة "معا"، ان شقيقه مهيب حصل على الجنسية النرويجية واستقر في النرويج هو وزوجته، وانه توجه الى دمشق لمتابعة ابحاث سياسية في تاريخ 28 ديسمبر الماضي، حيث كان على اتصال يومي مع زوجته واولاده حتي تاريخ 5 يناير الجاري.

واوضح ان زوجة شقيقه تحاول الاتصال به منذ ذلك التاريخ الا انها تجد الجوال مغلقا واحيانا مفتوحا وتسمع اصواتا دون اجابة، واحيانا اخري يتم اغلاق الاتصال، وأضاف ان مهيب كان من المقرر ان يعود للنرويج في تاريخ 9 يناير الجاري وفق تذكرة السفر الخاصة به.

وناشد النواتي كافة الجهات والهيئات الصحفية والحقوقية بالمساعدة والكشف عن مصير شقيقه.

من جهتها، طالبت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، السلطات السورية بالكشف عن مصير الصحفي الفلسطيني مهيب النواتي.

وناشدت نقابة الصحفيين الفلسطينيين في بيان وصل "معا" الرئيس محمود عباس، والإتحاد الدولي للصحفيين وإتحاد الصحفيين العرب، وإتحاد الصحفيين السوريين، والسلطات السورية إلى بذل كل الجهود من أجل الكشف عن مصير الصحفي النواتي عضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين والناشط في حقوق الإنسان من أجل عودته سالماً إلى عائلته، حيث كان في الأراضي السورية لإجراء بحث يقوم به عن استكمال كتابه الذي صدر عام 2008 تحت عنوان "حماس من الداخل".

ووجهت النقابة عدة رسائل إلى كل الجهات المعنية من اجل المساعدة في معرفة مصير الزميل النواتي، الذي فقدت آثاره في دمشق.