الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

القدس:اهالي جبع يطالبون بحمايتهم من التلوث الناجم عن الكسارات

نشر بتاريخ: 18/01/2011 ( آخر تحديث: 18/01/2011 الساعة: 17:51 )
القدس - معا - وجه اهالي قرية جبع القدس نداء الى الرئيس محمود عباس للتدخل لرفع الظلم عنهم مما تقوم به الكسارات المجاورة للبلدة حيث بات الاهالي يعانون من التلوث الذي تسببه تلك الكسارات .

وفيما يلي نص المناشدة:

سيادة الرئيس محمود عباس أبو مازن حفظه الله

تحية القدس والدولة

سيادة الرئيس باسمي وباسم أهالي قرية جبع – القدس اطفالا ونساءً وشيوخاً نتوجه لسيادتكم بندائنا ومناشدتنا من قلب قرية جبع الصامدة امام هجمة الاستيطان، من جبع الجريحة التي قطعها الإحتلال وصادر معظم اراضيها وضيق عليها من كل جانب بالمستوطنات والشوارع والاتفاقية ونقاط التفتيش وجدار الفصل العنصري.

سيدي: ان خمسة الاف مواطن من الاطفال والنساء والشيوخ يتوجهون اليكم وانت الأب الحامي يلتمسون عدلك لرفع الظلم عنهم ووقف الكسارات التي تقتل أبنائنا وزرعنا وضرعنا وتهدد بيوتنا.

فالسكان محاصرون بالكسارات ومصانع الاسفلت الاطفال مهددون بالمرض والأوبئة والموت البطيء انتشار الكسارات على طول حدود قريتنا الغربية حرم الاهالي ابسط شيء في الحياة الا وهو الهواء.

قتل الأشجار، هدد البنيان، صحر الأراضي، ابقى الناس امام خياران كلاهما مر الموت البطيء أو الترحيل القسري.

فخامة الرئيس لقد عهدناك منصفاً للمظلوم لقد عهدناك أباً وقائداً وأخاً حنوناً نلتجئ اليك بعد ان طرقنا أبوب المسؤولين ولكن دون جدوى.
سيادة الرئيس نناشدكم بعد الله بالاطفال الرضع والشيوخ الركع والبهائم الرتع في قريتنا أن ترفعوا هذا الظلم عنا بإغلاق هذه الكسارات ووقفها عن ممارسة قتلها لكل انواع الحياة في بلدتنا نشكر لكم سعة صدركم وابقوا كما عهدناكم دائماً ذخراً وسنداً للمظلوم وسيفاً حاداً على رقاب الظالمين سيدي.

رئيس مجلس قروي جبع – القدس
عبد الكريم بشارات