الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرة تربية الخليل تتفقد مراكز تصحيح الاختبارات الوطنية الموحدة

نشر بتاريخ: 18/01/2011 ( آخر تحديث: 18/01/2011 الساعة: 23:18 )
الخليل-معا- أكدت مديرة التربية والتعليم في الخليل أ. نسرين عمرو على أن تنفيذ الخطط العلاجية سيكون ضمن المرحلة الثانية،بعد الانتهاء من تصحيح الاختبارات الوطنية الموحدة وتحليل نتائجها،مشددةً على أن طاقم المديرية سيعمل جاهداً من أجل القضاء على الضعف الأكاديمي في المدارس الحكومية، لتحسين نوعية التعليم وذلك بما يتوافق مع أهداف الخطة الخمسية لوزارة التربية والتعليم العالي.

جاء ذلك أثناء جولة مديرة التربية والتعليم في الخليل على مراكز تصحيح الاختبارات الوطنية الموحدة ، يرافقها كل من رئيس قسم الإشراف خالد النجار ، ورئيس قسم الميدان ياسر صالح ، ورئيس قسم التعليم العام إسماعيل عليان ، ورئيس قسم الديوان ناصر احشيش.

وأشارت عمرو إلى وجود عشرة مراكز تصحيح يشرف عليها المشرفين التربويين وطاقم من الإداريين من المديرية ليسهل عملية تنقل المعلمين من مدارسهم إلى مراكز التصحيح، وكذلك عملية نقل الأسئلة والإجابات والمتابعة.

ومن ناحيته ، أوضح النجار أن عدد مدارس المديرية المشاركة في الاختبارات الموحدة 130 مدرسة حكومية وخاصة وأوضح أن مديرية التربية والتعليم قامت بإجراء امتحانات موحدة على مستوى المديرية للصفوف من الرابع وحتى الثاني عشر وذلك لقياس مدى تحصيل الطلبة خلال العام الدراسي.

وفي السياق ذاته ، قامت عمرو بزيارة تفقدية لعدد من المدارس التابعة التربية والتعليم في الخليل ، وتحدثت مع مدراء المدارس ومعلميها بأمور الامتحانات النهائية وبعض المشاكل التي يواجهونها في المدارس هناك ، بالإضافة إلى مناقشة بعض القضايا التي تتعلق بالبناء المدرسي وبنيته التحتية .

في نهاية الزيارة تقدمت مديرة التربية بالشكر لكل العاملين في المراكز مشيرة إلى أن هذا العمل واجب وطني يصب في مصلحة أبنائنا الطلبة وكل الجهود المبذولة تساهم في دعم المسيرة التربوية، وتمنت للجميع عطلة سعيدة بمناسبة انتهاء العام الدراسي.