الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبكة الاوس التعليمية تختتم دورة تدريبية حول تصميم الاختبارات الالكترون

نشر بتاريخ: 19/01/2011 ( آخر تحديث: 19/01/2011 الساعة: 01:31 )
قلقيلية - معا - إختتمت شبكة الاوس التعليمية اليوم دورة تدريبية حول تصميم الامتحانات الالكترونية وربطها مع أنظمة ادارة المحتوى ونظام ادرة الانشطة التعليمية LAMS لمجموعة من المعلمين والمعلمات من مناطق مختلفة من فلسطين وذلك في القاعات الافتراضية الجديدة للشبكة .

وشارك في الدورة 25 معلما ومعلمة من تخصصات مختلفة: فيزياء، رياضيات ، لغة عربية، لغه انجليزية بواقع 40 ساعة تدريبية، بالاضافة الى خمسة معلمين من المملكة العربية السعودية.

وذكر زهير خليف مشرف عام الشبكة حيث تولى التدريب في الدورة انه تم التركيز في التدريب على برنامج " Authorware" والذي يعتبر من أقوى برامج تصميم المقررات والاختبارات الالكترونية والذي يستخدم لأول مرة في الشبكة حيث تم التطرق الى عدة مواضيع من اهمها الاطار العام للدرس الالكتروني وكيفية إضافة التأثيرات الصوتية وملفات الفيديو ، وكيفية نشر المقرر وفق معايير التعلم الالكتروني .وفي نهاية الدورة تم التدريب على كيفية الدمج مع انظمة ادارة المحتوى الالكتروني وأنظمة ادارة الانشطة التعليمية .

وأشار خليف الى ان هذه الدورة تأتي تلبية لرغبة المعلمين والمعلمات بتطوير مهاراتهم في مجال التعليم الالكتروني، واكسابهم مهارات التصميم الالكتروني لتوظيفها في التعلم الالكتروني لتحسين نوعية التعليم في فلسطين وذلك للاستفادة منهم في تطوير خدمة الفصول الافتراضية التي تقدمها الشبكة للطلبة، وفريق تطوير التعليم الالكتروني التابع لها.

واكد خليف ان شبكة الاوس التعليمية حريصة على نشر ثقافة التعليم الالكتروني بين المعلمين حيث تم تدريب ما يزيد على 220 معلما ومعلمة من مناطق مختلفة من فلسطين في اطار الخدمات التي تقدمها الشبكة في مجال التعليم الالكتروني.