الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية:التوجيه السياسي ينظم محاضرة بعنوان نظام الحكم في الاسلام

نشر بتاريخ: 19/01/2011 ( آخر تحديث: 19/01/2011 الساعة: 01:32 )
قلقيلية - معا - نظم التوجيه السياسي والوطني محاضرة استهدفت كافة ابناء المؤسسة العسكرية والامنية تحدث فيها العميد نمر العايدي المفوض السياسي للمخابرات العامة حول نظام الحكم في الاسلام .

وفي بداية المحاضرة نوه العميد الى ان هذا ليس تجني على الاسلام فالاسلام دين ودولة ونظام حكم لكل امور الحياة وهو صالح لكل زمان ومكان وان المقصود هو كيف تعاملت الحركات الاسلامية مع هذا الفكر السياسي الاسلامي.

مؤكدا ان هذه الحركات الاسلامية لا تملك برنامج حكم وكل ما تملكه هو خطاب ديني وتاريخي وكل الشعارات التي طرحت من قبل الاخوان المسلمين تبين للجميع عدم تحويل هذه الشعارات الى برنامج للحكم.

كما اشار الى المفاهيم المغلوطة لدى هذه الحركات فطالما تناحرت هذه الحركات فيما بينها على علاقة المسلم مع المسلم او علاقاتها مع الاخر والذي يخالفه في الرأي ففي معتقداتهم انهم اصحاب القداسة وما سواهم خارج عن الملة او من اهل الذمة.

واشار الى حركة الاخوان المسلمين في فلسطين والمتمثلة في حركة حماس والتي وضعت لنفسها محددات لا تتناسب مع تولي الحكم لان الحكومة هي عنوان سياسي وشرعية دولية , بل انقادت وراء مصالح اقليمية ارجعت القضية الفلسطينية الى الوراء.

وفي الختام دعى العميد العايدي ابناء المؤسسة الامنية الى فرض حالة الاستقرار والامان والنظام لان هناك اطراف متربصة تسعى الى نشر ما اسماه "حالة الفوضى لاستغلالها للوصول الى مأربهم الضيقة في الضفة الغربية".