الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الولايات المتحدة ترفض طرح الاعتراف بالدولة الفلسطينية على مجلس الأمن

نشر بتاريخ: 19/01/2011 ( آخر تحديث: 19/01/2011 الساعة: 13:58 )
بيت لحم- معا- صرح الناطق باسم الخارجية الامريكية فيليب كراولي ليلة امس الثلاثاء ان الادارة الامريكية ترفض طرح الاعتراف بالدولة الفلسطينية على مجلس الامن الدولي، وان الطريق الوحيدة للدولة الفلسطينية هي المفاوضات المباشرة بين الاسرائيليين والفلسطينيين.

وبحسب ما نشر موقع "القناة العاشرة" للتلفزيون الاسرائيلي اليوم الاربعاء فقد جاءت تصريحات كراولي على خلفية اجتماع مجلس الامن يوم غدا بطلب المجموعة العربية لادانة اسرائيل على استمرار عمليات الاستيطان في الضفة الغربية.

واكد كراولي ان موقف الادارة الامريكية واضحا ويرفض الخطوات احادية الجانب، وفقط المفاوضات المباشرة التي ستقود الى اقامة الدولة الفلسطينية القادمة، موضحا ان الادارة الامريكية سوف تعارض أي محاولة لطرح الاعتراف بالدولة الفلسطينة على مجلس الامن.

واشار الموقع إلى انه من المُنتظر أن تصوت الولايات المتحدة الامريكية غدا في مجلس الامن ضد ادانة اسرائيل بالرغم من موقف الرئيس الامريكي الذي يطالب بتجميد الاستيطان، حيث ستستخدم امريكا الفيتو في حال بقي مشروع القرار المطروح على مجلس الامن يطالب بادانة اسرائيل، وسوف يُصوت لصالح القرار بريطانيا وفرنسا وروسيا والصين واعضاء آخرين في مجلس الامن.

واضاف الموقع ان أحد الصحفيين سأل كراولي بان مجلس الامن قد سبق واعترف بقيام دولة اسرائيل، فكيف تعارض امريكا ان يعترف نفس مجلس الامن بدولة فلسطين؟، حيث رد كراولي ان الظروف مختلفة الان واي محاولة لطرح هذا المشروع على مجلس الامن سوف تلحق الضرر الكبير في العملية السلمية في المنطقة، مؤكدا ان طريق المفاوضات المباشرة هو الحل الوحيد الذي تدعمه الادارة الامريكية، وكافة الخطوات احادية الجانب سوف تعارضها امريكا.