الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير الاغاثة الطبية يؤكد تضامنه مع أهالي منطقة برطعة

نشر بتاريخ: 19/01/2011 ( آخر تحديث: 19/01/2011 الساعة: 13:30 )
جنين- معا- زار مدير الاغاثة الطبية الفلسطينية د. حيدر ابو غوش وبرفقته مدير برنامج الإسعاف والطواريء د. محمد اسكافي ومنسق الإسعاف والطواريء في جنين محمد ابو الهيجاء ووفد من مؤسسة كير الدولية منطقة برطعة، حيث التقوا مع أعضاء من مجلس برطعة غرب جنين واطلعوا على معاناة المواطنين داخل جدار الفصل.

ونقل د. حيدر ابو غوش "تحيات د. مصطفى البرغوثي ووقوف المؤسسة مع أهلنا وتضامنهم ضد سياسات الاحتلال العنصرية"، واعتبر ان ما يتعرض له المواطنون داخل منطقة برطعة عبارة عن سجن كبير يدل على همجية الاحتلال.

وقد استمع الى ملاحظة وسير عمل العيادة المتنقلة التي تقدم خدماتها الصحية داخل منطقة الجدار وعملية التفتيش والتأخير على الحاجز التي تعيق عمل الطاقم الطبي داعياً كافة المؤسسات الإنسانية للتدخل لتسهيل عمل الطاقم.

من جهته نوّه د. اسكافي إلى أن العمل في مشروع العيادة المتنقلة جاء بناء على الاحتياج وتخفيفاً للمعاناة التي يتعرض لها المواطنون.

ويأتي هذا المشروع الصحي ضمن تعاون مشترك في منظمة كير الدولية، وقد شكر مجلس برطعة هذا الاهتمام من قبل الإغاثة الطبية وأثنى على اهتمامهم بمعاناة بلدهم، وطلبوا باستمرارية عمل العيادة المتنقلة للتخفيف عن المرضى والمسنين.