الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مكرمة رئاسية- اطلاق سراح تمام ابو السعود

نشر بتاريخ: 19/01/2011 ( آخر تحديث: 19/01/2011 الساعة: 19:31 )
بيت لحم- معا- أفاد مصدر أمني مسؤول في السلطة الفلسطينية أن الرئيس محمود عباس قد أصدر أمرا بالعفو عن تمام أبو السعود التي تعتقلها الأجهزة الأمنية في نابلس بتهمة الانتماء لخلية تابعة لحركة حماس خططت لاستهداف شخصيات ومؤسسات وطنيه فلسطينية.

وقال المصدر الأمني في تصريح تلقته وكالة "معا" إن "الرئيس عباس استجاب لمناشدة المدعوة تمام ابو السعود بطلب العفو والصفح عنها بالرغم من اعترافها بانها كانت عضوا في خلية تابعة لحركة حماس خططت لاستهداف شخصيات ومؤسسات وطنية فلسطينية".

وأضاف المصدر أنه تقرر الافراج عن أبو السعود، معتبرا أن "عملية الإفراج هذه لفتة انسانية من السيد الرئيس بصفته الاب الحاني والراعي لكل أبناء شعبه حتى المخطئين منهم".

وأكد المصدر الأمني أن "هذا القرار يحمل أيضا في طياته قيمة وطنية وانسانية تجاه المرأة التي ظُللت وايقنت مدى الضرر المعنوي الذي الحقته بها حركة حماس التي استغلتها لتحقيق اغراض بعيدة كل البعد عن المصلحة الوطنية لا بل تهدف الى تعميق الجرح وتتجاوز به كل الخطوط الوطنية الحمراء".

وحذر المصدر الأمني الفلسطيني حركة حماس قائلا: "إننا في الوقت الذي نفرج فيه عن تمام أبو السعود وكبادرة انسانية فإننا نحذر في الوقت نفسه مرة اخرى حركة حماس من الاستمرار باستخدام المرأة الفلسطينية والاطفال لتنفيذ اجندتهم الهادفة الى ضرب القيم والمصالح والمباديء الوطنية".