الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الصحة" تنسق لادخال أدوية ومستلزمات طبية لغزة

نشر بتاريخ: 19/01/2011 ( آخر تحديث: 19/01/2011 الساعة: 15:40 )
نابلس- معا- أعلن الدكتور عمر النصر مدير عام العلاقات العامة والإعلام في وزارة الصحة أن الوزارة أجرت التنسيق اللازم مع الصليب الأحمر الدولي لإدخال كمية من الأدوية والمستلزمات الطبية إلى قطاع غزة.

وأشار النصر إلى أن هذه الشحنة من الأدوية تأتي بعد التأكد من حاجة قطاع غزة إليها، متهما صحة المقالة وحركة حماس بالتعتيم وإخفاء الأدوية التي وصلت إلى قطاع غزة كتبرعات باسم الشعب الفلسطيني في مستودعات خاصة بالحركة مما يعيق تحديد الاحتياجات الحقيقية من هذه الأدوية، وفق قوله.

وأضاف النصر ان الشحنة تحوي حقن الأنسولين وغيرها من الأدوية الحيوية، مشيرا إلى ضرورة صرفها للمرضى مجانا دون استيفاء الرسوم من قبل صحة الحكومة المقالة بناء على قرار الرئيس بإعفاء سكان قطاع غزة من الرسوم نظرا للوضع الاقتصادي المتدهور جراء الحصار الإسرائيلي.

ومن جهة اخرى أشار النصر إلى أن وزارة الصحة تسلمت عبر مستودعاتها في غزة شحنة اخرى من الادوية مرسلة من جمهورية مصر العربية ضمت ادوية لامراض السرطان وأخرى لمرضى الكلى.

ودعت الوزارة مؤسسات المجتمع المدني لمتابعة تسلم باقي هذه الادوية حيث أن الشحنة المرسلة من جمهورية مصر بلغت 12 طنا من الادوية ولم يتم تسليم سوى 3 أصناف.