الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية بيت لحم تستقبل وفدا من متطوعي برنامج التأهيل المجتمعي

نشر بتاريخ: 19/01/2011 ( آخر تحديث: 19/01/2011 الساعة: 14:32 )
بيت لحم- معا استقبل أ.عبد الله شكارنه مدير تربية بيت لحم وفدا من متطوعي برنامج التأهيل المجتمعي ( CBR) ضم كلا من أ.منقذ زاهدة وأ.اسماعيل البس والسيدة سامية شلالدة , بحضور عدد من موظفي المديرية.

واكد شكارنه على جهود مديرية التربية والتعليم بالتعاون مع العديد من الجهات الداعمة التي تصب في صالح تحويل مفهوم دمج ذوي الاعاقة الى واقع عملي وميداني يخدم بناء مؤسسات الوطن، مبينا ان المفهوم الديني والتربوي الذي تتبناه المديرية يدعم دمج ذوي الاعاقة لتجاوز النظرة التقليدية لاقصاء وعزل هذه الفئة من المجتمع الفلسطيني، مبينا ان المديرية والمدارس في محافظة بيت لحم تضم اكثر من خمسة وثلاثين موظفا من ذوي الاعاقة.

كما اشار الى العديد من المشاريع التي نفذت من اجل تهيئة المدارس لاستيعاب الطلبة ذوي الاعاقة من خلال تحسين البنية التحتية او برامج تهدف الى تحسين الوضع الصحي والنفسي لذوي الاعاقة في مدارسنا، كما تحدث عن اعداد المعلمين المفرغين في مدارس هذه الشريحة على كادر وزارة التربية والتعليم العالي لتحقيق شمولية الحق في التعليم خاصة لهذه الشريحة انطلاقا من حق التعليم للجميع.

كما تحدث أ.معاوية عواد رئيس قسم الارشاد التربوي في المديرية عن التعاون الوثيق بين مديرية التربية والتعليم والعديد من المؤسسات الاهلية ومنها برنامج التأهيل المجتمعي لتقديم افضل الخدمات للطلبة ذوي الاعاقة من خلال توقيع العديد من الاتفاقيات التي نفذت ولاقت نجاحا لافتا في الميدان التربوي.

وفي ختام الزيارة، اعرب الوفد الزائر عن تقديرهم لحسن الاستقبال والضيافة التي حظي بها من قبل مدير التربية والتعليم مؤكدين على تعاونهم المستمر مع المديرية في كافة المجالات من اجل تطبيق البرامج التي تخدم الطالب ذوي الاحتياجات الخاصة وتلبي احتياجاته.

كما قام الوفد بتسليم مدير التربية والتعليم ملصقات ولوحة تعبر عن اهمية دمج الاشخاص ذوي الاعاقة في المجتمع الفلسطيني.